in

عرب كريبتو كاب موقع متخصص في العملات الرقمية وأسعارها

عرب كريبتو كاب موقع متخصص في العملات الرقمية وأسعارها

موقع عرب كريبتو كاب متخصص في العملات الرقمية وجميع التفاصيل المتعلقة بها مثل الأسعار اللحظية للعملات الرقمية بالدولار الأمريكي والريال السعودي وغيرها من العملات، ويعمل فريق الموقع على تعزيز المحتوى العربي الخاص بالعملات الرقمية وأخر أخبارها وتحليلاتها، و يقدم الأسعار بقوائم منظّمة ومريحة في البحث والمقارنة لتبقى على اطلاع دائم بأخر الأسعار والمستجدات.

أقسام موقع عرب كريبتو كاب

أسعار العملات الرقمية أمام بعض العملات العربية

يقدم موقع عرب كريبتو كاب خدمة فريدة من نوعها حيث يعرض أسعار العملات الرقمية مقابل بعض العملات العربية

أسعار العملات الرقمية مقابل الريال السعودي

في هذا القسم سوف تجد الكثير من العملات الرقمية وأشهرها مقابل الريال السعودي لحظة بلحظة، مثل سعر البيتكوين BTC مقابل الريال السعودي، مع تفاصيل عن القيمة السوقية للعملة الرقمية وحجم التداول عليها وعدد العملات المطروحة في سوق التداول.

أسعار العملات الرقمية مقابل الدرهم الإماراتي

يبحث الكثير من الإماراتيين والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة عن سعر عملة الدرهم الإماراتي مقابل العملات الرقمية وذلك للاطلاع على آخر مستجدات السوق الرقمي ومعرفة الفرص الاستثمارية التي يمكن أن يستغلونها، سوف تجد في هذا القسم الدرهم الإماراتي أمام أشهر العملات الرقمية وبأسعار دقيقة ولحظية مثل سعر الإيثريوم ETH مقابل الدرهم الإماراتي.

بالإضافة لقسم خاص بالدينار البحريني والدينار الكويتي حيث تعرض الأقسام جميع التفاصيل الخاصة للعملات الرقمية مقابل هذه العملات، هذا ما يسهّل على الجمهور العربي والمهتمين بسوق التشفير من معرفة الأسعار والمقارنات الخاصة بعملاتهم المحلية.

أسعار العملات الرقمية أمام الدولار الأمريكي

كما يقدّم موقع عرب كريبتو كاب أسعار العملات الرقمية المختلفة أمام الدولار الأمريكي بشكل ينافس المواقع العالمية وباللغة العربية، ويعرض جميع التفاصيل المتعلقة بالعملات الرقمية والتي يهتم بها المستثمر العربي الذي يتداول في الأسواق العالمية.

مدونة عرب كريبتو كاب

يقدم موقع عرب كريبتو كاب مدونة تضم مقالات وشروحات عن سوق العملات الرقمية وطريقة عملها وطرق الاستثمار بها، الهدف هو تكوين مكتبة عربية متكاملة عن سوق التشفير وباللغة العربية تضم جميع التفاصيل والمعلومات الجيدة لجميع الفئات من مبتدئين ومحترفين.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية

في هذه القائمة المتجددة باستمرار يعرض موقع عرب كريبتو كاب أفضل منصات تداول العملات الرقمية العالمية وأهم المعلومات حولها مثل سنة التأسيس والبلد الأم ومواقع المنصة وصفحاتها على السوشال ميديا، الهدف منها هو مقارنة المنصات ومعرفة الأفضل لاستثمارك.

ما هي العملات الرقمية المستقرة

العملات الرقمية المستقرة هي عملات تحمل الخصائص الجيدة من العملات الرقمية ولكنها تكون مدعومة بعملة تقليدية كالدولار الأميركي فيصبح سعرها مستقر، هذا ما يميزها عن العملات الرقمية الاخرى التي تتعرض لتذبذبات سعرية وقد تكون هذه التذبذبات في بعض الأحيان عنيفة وتكبد خسائر كبيرة للمستثمرين الذين ليس لديهم دراية جيدة حول سوق التشفير.

كما يستخدمها الأفراد والشركات في التحوّط والحفاظ على قيمة رأس المال من التقلبات.

أشهر العملات الرقمية المستقرة

هناك عملات رقمية مستقرة عديدة في سوق العملات الرقمية، ولكن البعض منها تميز وانشهرَ على المستوى العالمي وزادَ حجم التداول عليها وارتفعت قيمتها السوقية.

عملة التيثرUSDT

عملة التيثر هي عملة رقمية مستقرة تم تأسيسها في عام ٢٠١٤وهي من أكبر وأكثر العملات الرقمية شهرة.

إن نسبة استقرار عملة التيثر USDT هي1:1 حيث تدعم الشركة المالكة لها كل 1 تيثر بنقد فعلي يحسب بالدولار الأمريكي، بمعنى آخر إن كل عملة تيثر مدعومة بعملة دولار.

عملة  USDC

عملة رقمية مستقرة تم تأسيسها من قبل coinbase البورصة الشهيرة للعملات الرقمية والمشفرة وكان الهدف منها هو تأسيس عملة مربوطة بالدولار الأمريكي بنسبة 1:1.

كما صرحت coinbase بأن هناك كمية دولار أمريكي في حساباتها البنكية تساوي كمية USDC في السوق.

عملة pax

عملة pax مثل باقي العملات المذكورة مربوطة بالدولار الأمريكي بنسبة 1:1، حيث تعد paxos trust الجهة التي تصدر عملات pax  الرقمية.

يتم الاحتفاظ بالدولار المقابل لعملة pax في حسابات منفصلة في البنوك الأمريكية، كما تم ادراج عملة pax في الكثير من البورصات العالمية.

ما هو البلوك تشين blockchain ومفهومه

البلوك تشين هو دفتر الأستاذ الرقمي حيث يسجل عليه جميع المعاملات التي تحدث على الشبكة، وهي تقنية مفتوحة المصدر ولا يمكن التلاعب بها أبدا، وتعرف باللغة العربية بسلسلة الكتل، تتميز تقنية البلوك تشين بأنها لا مركزية وليست تابعة لأية جهة خاصة او عامة.

إحدى أهم تطبيقات البلوك تشين هو المعاملات المالية التي تتم على الشبكة الخاصة بهذه التقنية، فقد أصبح نقل الأموال من شخص لشخص بشكل مباشر دون اللجوء لطرف ثالث مثل البنك، وتسمّى هذه العملية الند للند حيث يتم نقل المال بشكل مباشر وبسرعة كبيرة على شبكة البلوك تشين.

تتميز تقنية البلوك تشين بالشفافية التامة، حيث يمكن لأي شخص الاطلاع على تفاصيل اي معاملة مسجلة فيها مثل توقيت المعاملة وكميتها والسجلات الخاصة بها.

يمكن متابعة موقع كرب كريبتو كاب للاطلاع على آخر مستجدات عالم التشفير وأسعار العملات الرقمية والمقالات التعليمية، نسعى لإيضاح وتقديم المعلومات باللغة العربية بشكل أكاديمي وينافس المنصات العالمية.

بيتكوين بالعربي خيارك الأفضل لاحتراف العملات الرقمية

بيتكوين بالعربي خيارك الأفضل لاحتراف العملات الرقمية

آلية التداول في بورصة الناسداك

آلية التداول في بورصة الناسداك