هل من حق السعودية قصف معاقل حزب الله في لبنان؟ .. تفاعل واسع مع استطلاع رأي لـ فيصل القاسم

هل من حق السعودية قصف معاقل حزب الله في لبنان؟ .. تفاعل واسع مع استطلاع رأي لـ فيصل القاسم
الدرر الشامية:

طرح الإعلامي السوري المعارض والمذيع في قناة "الجزيرة" فيصل القاسم اليوم الاثنين استطلاع رأي حول حق السعودية استهداف معاقل حزب الله في لبنان عقب الكشف عن تورطه في قصف المملكة.

ووجه "القاسم" سؤالا لمتابعيه على موقع تويتر قائلا: "هل تعتقد أنه من حق المملكة العربية السعودية أن تقصف الضاحية الجنوبية في بيروت معقل حزب الله بعد أن اتضح لها أن حزب الله يشارك الحوثيين في استهداف المدن السعودية؟".

وتفاعل الكثير من المتابعين مع الاستطلاع الذي لم يعلن نتائجه حتى إعداد الخبر وكتب مغرد: "يحق للملكة العربية السعودية الدفاع عن ارضها وشعبها ومقدراتها باي وسيلة كانت ضد من يعتدي عليها مباشرة او غير مباشرة بغض النظر عن الحغرافيا".

أما صالح العبدلي فقال "حزب الله متورط حتى النخاع بدون شك  خطوات المملكة العربية السعودية ضد حزب الله لن تكون حرب مباشرة ولن يكون قرار ارتجالي ولكنني أثق تمامًا بإن حزب الله سيدفع الثمن غالي بالزمان والمكان المناسبين".

فيما غرد صاحب "حساب جديد" فقال "يادكتور حقها تقصف نعم ولكن هل تسمح إسرائيل وأمريكا من ضرب حزب الله؟؟ يادكتور تركيا ثاني جيش بالناتو لم تصعد مع جيش الأسد رغم قيام الاخير باستهداف الجنود الأتراك ودعم عمليات إرهابية في تركيا منها تفجير الريحانية عام 2013.. السبب هو الحصانة الإسرائيلية والامريكية للأسد".

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية كشف أمس الأحد عن تورط حزب الله اللبناني في دعم ميليشيات الحوثيين عسكريا واستخدام مطار صنعاء لاستهداف المملكة.

وقال المتحدث باسم التحالف، العميد الركن تركي المالكي خلال مؤتمر صحفي، إن "تنظيم حزب الله الإرهابي نشر الدمار في المنطقة والعالم، وهو يتحمل المسؤولية في استهداف المدنيين في السعودية واليمن".

وعرض المالكي مقاطع فيديو في مؤتمر صحفي اليوم لشخصيات من حزب الله تدرب الحوثيين على إطلاق الطائرات المسيرة المفخخة في اليمن.