الكشف عن موعد عودة العمالة المصرية إلى السعودية بشكل طبيعي

الكشف عن موعد عودة العمالة المصرية إلى السعودية بشكل طبيعي
الدرر الشامية:

أعلن رئيس الاتحاد المصري للنقل الجوي أشرف لملوم، اليوم الجمعة موعد فتح الطيران السعودي أمام العمالة المصرية بشكل طبيعي.

وقال " لملوم" في تصريحات نقلتها صحيفة " الوطن" المصرية إن موعد فتح الطيران السعودى للعمالة المصرية تم حله بشكل جزئي حيث سمحت السعودية لشركات الطيران العاملة بين مصر والسعودية بنقل العمالة المصرية التي حصلت على جرعتي التطعيم داخل المملكة قبل سفرها لمصر لقضاء الاجازة.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري للنقل الجوي أن "شركات الطيران مسموح لها حاليا بنقل 4  فئات من مصر للسعودية وهم العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، بالإضافة إلى المواطنين السعوديين والدبلوماسيون إلى جانب العمالة المصرية التي حصلت على جرعتي التطعيم بالمملكة".

وكانت السعودية أعلنت في نهاية أغسطس/آب الماضي عن رفع الحظر ووقف تعليق الطيران إلى بعض الدول، وعلى رأسها مصر، وعودة حركة الطيران المباشر بين البلدين، وفق اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار جائحة كورونا داخل المملكة.

ومن جهته كشف مصدر بشركة مصر للطيران، أن الشركة تنظم حاليا نحو 14 رحلة يومية إلى المدن السعودية لنقل الفئات المستثناة من قرار المملكة بتعليق دخول المصريين لأراضيها، لافتًا إلى أن تلك الرحلات ستتضاعف حال عودة الرحلات لطبيعتها.

وكانت وزارة الخارجية السعودية أصدرت تعميما بخصوص رفع تعليق الرحلات المباشرة بين مصر والمملكة تضمن شروط التالية: تحميل تطبيق «توكلنا»، الذي يوضح حصول الوافد من عدمه على لقاح كورونا.

- أن يكون العامل قد تلقى جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرته البلاد، وهؤلاء يسمح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر.

- أن تكون تأشيرة العمل لا تزال سارية حتى موعد السفر.

- يتم تطبيق كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة، على القادمين، ومنها البقاء في العزل المنزلي مدة لا تقل عن 7 أيام متتالية.

- عدم الخروج من المنزل إلا للتوجه إلى مقرات الفحص، للتأكد من سلبية المسحة للوافد المصري.

- بعد ظهور النتيجة يحق للمصريين العودة إلى أعمالهم، ودخول الأماكن التي يتطلب فيها إبراز تصريح توكلنا.