تركيا تجري إحصاءً جديدًا للاجئين السوريين على أراضيها

تركيا تجري إحصاءًا جديدًا للاجئين السوريين على أراضيها
الدرر الشامية:

أجرت تركيا إحصاءً جديدًا للاجئين السوريين على أراضيها، شمل السوريين ممن يحملون بطاقة الحماية المؤقتة "الكيملك"، بحسب توزعهم الجغرافي.

ووفقًا للإحصائية التي أجرتها دائرة الهجرة التركية، فقد بلغ عدد اللاجئين السوريين في البلاد للعام 2021 قرابة ثلاثة ملايين و672 ألفًا و646، بزيادة تقدر بنحو 31276 نسمة، عن العام الفائت.

وأكدت الدراسة الجديدة أن ولاية "غازي عنتاب" تعتبر من أكثر المدن التركية استقبالًا للاجئين، إذ تستقطب قرابة 449 ألفًا و667 لاجئًا، تليها "هاتاي"، ثم "شانلي أورفة"، فـ "كلس".

وبحسب الإحصائية فإن قرابة ثلث اللاجئين السوريين يتمركزون في ولايات الجنوب، قرب الحدود مع سوريا، إذ يقطن أكثر من مليون و414 ألفًا و80 لاجئًا فيها. ولفتت الدراسة إلى أن أكثر اللاجئين يفضلون العيش في اسطنبول التي تحتضن 525 ألفًا و241 لاجئًا، بينما لا يفضل معظم اللاجئين العيش في "بايبورت" و"آتفين" و"إيجدير" و"تونجالي".

وتعتبر تركيا في قائمة دول العالم استقبالًا للاجئين السوريين، وغيرهم من الجنسيات الأخرى، الذين يلقون معاملةً حسنة ضمن معظم المناطق التركية، إذ أن للاجئ الحاصل على "الكيملك" حرية التنقل بين ولايات البلاد.