بصواريخ نوعية.. القسام تقصف مطارات إسرائيل وتشل حركاتها.. والطائرات المسيرة تدخل المعركة وتربك الاحتلال

بصواريخ نوعية.. القسام تقصف مطارات إسرائيل وتشل حركاتها.. والطائرات المسيرة تدخل المعركة وتربك الاحتلال
الدرر الشامية:

وجهت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ،اليوم الخميس، ضربات صاروخية على مدينة تل أبيب ومطار رامون وعدد من القواعد العسكرية الإسرائيلية ما تسبب في إرباك قوات الاحتلال.

وقال الناطق باسم كتائب القسام، أبوعبيدة "بأمر من قائد هيئة أركان القسام أبو خالد محمد الضيف، ينطلق الآن تجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة، صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250 كم وبقوة تدميرية هي الأكبر؛ نصرة للأقصى وجزءًا من ردنا على اغتيال قادتنا ومهندسينا الأبطال بجزءٍ من إنجازاتهم وتطويرهم".

وأضاف أبو عبيدة في بيان نشر اليوم: "كتائب القسام تقصف الآن تل أبيب وبئر السبع ونتيفوت وقاعدة تل نوف وقاعدة نيفاتيم برشقات صاروخية".

ومن جانبها أفادت صحيفة "هآرتس" بأن إسرائيل قررت إغلاق مطار "رامون" قرب الحدود مع الأردن وتعليق الرحلات الجوية فيه.

وفي وقت سابق اليوم ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية أن السلطات الإسرائيلية قررت تحويل الرحلات الجوية من مطار بن غوريون الدولي إلى مطار رامون الدولي في صحراء النقب جنوب إسرائيل".

ومن جهة أخرى أعلنت الخطوط الجوية البريطانية والنمساوية والروسية إضافة إلى شركة طيران لوفتهانزا الألمانية تعليق رحلاتها الجوية من وإلى إسرائيل، بسبب التصعيد بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

الطائرات المسيرة تدخل المعركة

وفي سياق متصل  أعلنت كتائب القسام، عن تنفيذ عدة هجمات ضد أهداف إسرائيلية بواسطة طائرات مسيرة انتحارية.

وقالت "القسام" في بيان لها استهدفت طائراتنا المسيرة ظهر اليوم حشود عسكرية على تخوم قطاع غزة.

وأضاف البيان "استهدفنا أمس بطائرات مسيرة من طراز "شهاب" منصة الغاز البحرية قبالة ساحل شمال غزة".

وكانت "القسام"، أعلنت دخول طائرات مسيّرة محلية الصنع في صد العدوان الإسرائيلي.

واستخدمت الطائرات في إلقاء عبوات ناسفة على قوة لجيش الاحتلال، على حدود قطاع غزة.

بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي "إنه تمكن من اعتراض طائرة مسيرة اخترقت المجال الجوي لفلسطين المحتلة، قادمة من قطاع غزة".

ومن جانبها، أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"إن السكان الإسرائيليين على حدود غزة قالوا إنهم سمعوا دوي انفجارات في سماء المنطقة بعد إسقاط طائرة بدون طيار.

وقال مسؤولون محليون للصحيفة الإسرائيلية إن "إحدى الطائرات المسيرة التي أطلقتها "حماس" على جنوب إسرائيل تحطمت في حقل مفتوح، ولم تتسبب في إصابة أو أضرار".

وفي وقت سابق اليوم أطلقت الفصائل الفلسطينية عشرات الصواريخ تجاه عدة مدن داخل الخط الأخضر من بينها تل أبيب وعسقلان وأسدود، وبئر السبع كما طالت عمليات القصف مناطق في شمال إسرائيل لأول مرة.