""غسان عبود" يكشف عن عرض قدمه له وزير الدفاع الإسرائيلي بخصوص سوريا وروسيا

""غسان عبود" يكشف عن عرض قدمه له وزير الدفاع الإسرائيلي بخصوص سوريا وروسيا
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف رجل الأعمال السوري المتواجد في الإمارات ومالك قناة "أورينت نيوز"، غسان عبود، عن لقائه وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، ومحاولة الأخير إقناعه بمناقشة الملف السوري مع روسيا.

وقال "عبود" في تقرير نشره موقع "أورينت" إن "ليبرمان" عرض عليه خلال مأدبة عشاء سنة 2017، الذهاب إلى موسكو ولقاء وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، لتباحث الملف السوري.

وأضاف أنه حاول التهرب من طلب وزير  الدفاع الإسرائيلي بقوله مازحًا "لا أستطيع الذهاب أخاف أن يغتالوني".

وأردف "عبود" أن "ليبرمان" زاره في اليوم التالي بالفندق الذي يقيم فيه وعرض عليه مرة أخرى الالتقاء ب"لافروف" في دولة غير روسية.

وذكر "عبود" أنه رفض طلب "ليبرمان" قائلًا إن "لافروف" صرح في وقت سابق أن روسيا لن تسمح للأكثرية السنية بالوصول إلى الحكم وأنا سني وليس لدي أي رغبة بالعمل تحت سلطة نظام بشار الأسد.

وأكد "عبود" أن "ليبرمان" اقتنع بكلامه قائلًا "لم تبق لي قولًا"، مشيرًا في نهاية تقريره إلى أن أحد الجنرالات الإسرائيليين أخبره بأن روسيا تبيع السلاح للنظام والأخير يعطيه لحزب الله وفي نهاية الأمر تدمره إسرائيل.

ونقل موقع "القدس العربي" عن خبير عسكري قوله إن "عبود" يريد من خلال هذا المقال إبراز نفسه بطريقة غير مباشرة أنه عميل إسرائيلي له مكانة مرموقة، مشيرًا إلى أن المعارضين السوريين انتقدوا غسان عبود وعبروا عن رفضهم لما بدر منه.

الجدير بالذكر أن غسان عبود مقرب جدًا من النظام الإماراتي الداعم الأول والرئيسي للثوارات المضادة في العالم العربي.













تعليقات