بشرى سارة من الأمير محمد بن سلمان للشعب السعودي

بشرى سارة من الأمير محمد بن سلمان للشعب السعودي
الدرر الشامية:

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن خبر سار للشعب السعودي، خاصة الشباب، وذلك في إطار رؤية 2030 لولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية، أطلقت وزارة السياحة السعودية حملة "مستقبلك السياحة"، والتي تدخل ضمن استراتيجية الوزارة لتنمية رأس المال البشري، بهدف توفير مليون وظيفة بنهاية 2030، منهم 100 ألف فرصة وظيفة بحلول نهاية العام الجاري،

ولفت الوزارة في بيان إلى أن "الحملة جاءت بعدد من الحوافز لفائدة الشركات السياحية في القطاع الخاص، ضمنها رفع نسبة دعم الأجور لمدة عامين".

وأضافت أن ذلك "سيحفز القطاع الخاص لضخ مزيد من الطاقات الشابة لتغطية جميع احتياجات القطاع السياحي وتوطين الوظائف المستهدفة".

وأوضحت أنها "تعاونت مع عدد من الجهات من ضمنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، وعدد من الشركاء في القطاع الخاص، بإعداد البرامج اللازمة لتحقيق المستهدفات الخاصة بتطوير رأس المال البشري".

وكانت شركة "أمازون" الأمريكية أعلنت قبل يومين في بيان نقله موقع "بلومبرغ الشرق" أنها تخطط لتوسيع شبكة أعمالها في السعودية، والتي ستتضمن افتتاح 11 مركزًا جديدًا.

ومن المتوقع أن توفر أعمال أمازون الجديدة في المملكة أكثر من 1500 فرصة عمل للمواطنين والمقيمين في السعودية.

ويذكر أن السعودية أطلقت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أكبر استراتيجية لتطوير رأس المال البشري في القطاع السياحي المحلي، تضم 20 برنامجًا تسعى من خلالها لتوفير مليون وظيفة خلال السنوات الـ10 المقبلة.

ويأتي ذلك تماشيًا مع "رؤية 2030" في تطوير القطاع السياحي، وتعزيز مكانته في خلق الفرص الوظيفية، والمساهمة في رفع الناتج المحلي.