أمر ملكي عاجل من "الملك سلمان" يفاجئ الطلاب في السعودية بشأن الدراسة حتى نهاية العام

أمر ملكي عاجل من "الملك سلمان" يفاجئ الطلاب في السعودية بشأن الدراسة حتى نهاية العام
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الإثنين؛ أمرًا ملكيًا عاجلًا فاجأ الطلاب في السعودية بشأن آلية الدراسة حتى نهاية العام في ظل ظروف فيروس كورونا.

ونصَّ أمر "الملك سلمان" إلى وزارة التعليم السعودية، على استمرار "الدراسة عن بعد" في كافة المدارس والجامعات السعودية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال وزير التعليم السعودي، حمد آل الشيخ، أن "الملك سلمان" أصدر موافقته على على استمرار العملية التعليمية عن بُعد حتى نهاية العام الدراسي الحالي في التعليم العام، والتعليم الجامعي.

وأضاف "آل الشيخ" في تصريح نشره موقع وزارة التعليم السعودية: أن "القرار يأتي تأكيدًا على اهتمام القيادة بسلامة الطلاب والطالبات وكافة منسوبي التعليم من مخاطر تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا".

وكان العام الدراسي  2020-2021 انطلق في السعودية نهاية أغسطس الماضي وتم تحديد وضع الدراسة عن بعد لأول 7 أسابيع، فيما صدرت قرارات من "الملك سلمان" باستمرار الدراسة عن بعد.

وأطلقت "التعليم السعودية" منصة مدرستي للدراسة عن بعد، والبدائل التعليمية المختلفة كقنوات عين (23 قناة فضائية)، وقنوات دروس في اليوتيوب، وبوابة التعليم الوطنية عين، وتطبيق الروضة الافتراضية.













تعليقات