سلطنة عمان تعلن عن إجراء جديد عاجل بشأن حظر السفر وإغلاق الحدود البرية والبحرية

سلطنة عمان تعلن عن إجراء جديد عاجل بشأن حظر السفر وإغلاق الحدود البرية والبحرية
الدرر الشامية:

أعلنت "اللجنة العليا" في سلطنة عمان، مساء اليوم الأربعاء، عن قرارات جديدة بشأن حظر السفر  وإغلاق الحدود البرية والبحرية بسبب ارتفاع الإصابات جراء فيروس كورونا.

وقررت اللجنة "الاستمرار في إغلاق كافة المنافذ البرّية للسلطنة حتى إشعارٍ آخر إلا لمرور الشاحنات، مع السماح للمواطنين الموجودين خارج السلطنة ممن يرغبون في العودة عبر المنافذ البرية بالدخول"، بحسب "القناة العامة" في عمان.

وأوضحت اللجنة أن "هذا السماح يسري لمدة عشرة أيام فقط تمتد من وقت نشر هذا البيان حتى الساعة الثانية عشرة من صباح الأحد 21 فبراير 2021م، ولن يُسمح بعدها بمرور الأفراد حتى يُعاد فتح المنافذ البرية".

واشترطت القرارات "على جميع المواطنين الذين يعبرون المنافذ البرية إلى أراضي السلطنة الخضوع عند الوصول للعزل الصحي المؤسسي على حسابهم الخاص، إضافة إلى خضوعهم لبقية الإجراءات المعتمدة المفروضة على جميع القادمين إلى السلطنة".

وختمت اللجنة بالتأكيد على "إلزامية العزل الصحي المؤسسي لجميع القادمين للسلطنة عبر مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية على حسابهم الخاص، وذلك لعدم التزام الكثيرين بالعزل الصحي المنزلي ومخالفة الإجراءات التي تم إقرارها".