قرار عاجل من "الملك سلمان" بعودة الحظر "المخفف" إلى السعودية.. وتعليمات للداخلية بشأن الزواج والجنائز

قرار عاجل من "الملك سلمان" بعودة الحظر "المخفف" إلى السعودية.. وتعليمات للداخلية بشأن الزواج والجنائز
  قراءة
الدرر الشامية:

وافق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، على عودة الخطر المخفف إلى السعودية، فيما صدرت تعليمات حاسمة إلى وزارة الداخلية بشأن الزواج والجنائز.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية -بحسب وكالة الأنباء "واس"- إيقاف كافة المناسبات والحفلات ويشمل ذلك حفلات الزواج، واجتماعات الشركات وما في حكمها، لمدة 30 يومًا قابلة للتمديد.

وأكدت الوزارة "إيقاف كافة الأنشطة والفعاليات الترفيهية وذلك لمدة 10 أيام قابلة للتمديد، وإغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق".

وأشارت إلى "تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها والاقتصار على تقديم الطلبات الخارجية وذلك لمدة 10 أيام قابلة للتمديد، مع عدم السماح لأي تجمهر ينتج عن تلك الطلبات الخارجية.

وأضافت الداخلية السعودية: أنه سيتم توزيع الصلوات على الجنائز في المقابر على جميع أوقات اليوم لتقليل أعداد المشيعين في الوقت الواحد، بالإضافة إلى تجهيز أماكن للصلاة على الجنائز لتطبيق التباعد الاجتماعي.

وشددت الوزارة على "تكثيف الجهود الرقابية في تطبيق البروتوكولات والاحترازات من كافة الجهات وخاصة وزارات (الداخلية، والتجارة، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والسياحة، والشؤون البلدية والقروية والإسكان".

وختمت الداخلية السعودية، بالإشارة إلى "قيام وزارة الشؤون البلدية والقروية الإسكان بتكليف فرق ميدانية رقابية للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والبروتوكولات المعتمدة والتباعد الاجتماعي".













تعليقات