الكشف عن أقوى الدول عسكريًا في الشرق الأوسط.. وترتيب تركيا والسعودية وعمان وإيران ومصر

الكشف عن أقوى الدول عسكريًا في الشرق الأوسط.. وترتيب تركيا والسعودية وعمان وإيران ومصر
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف موقع "جلوبال فاير باور"، عن ترتيب أقوى الدول عسكريًا في منطقة الشرق الأوسط للعام 2021؛ حيث كانت المنافسة بين دول المنطقة محتدمة هذا العام.

وأفاد الموقع بأن تركيا حلت في المرتبة الأولى من حيث القوة العسكرية في الشرق الأوسط، وثانيًا مصر، وثالثًا إيران، وجاءت السعودية في المرتبة الرابعة والخامسة كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت الإمارات في المرتبة السادسة، وسابعًا العراق، وثامنًا سوريا، وتاسعًا الكويت، في حين حلّت سلطنة عمان في المرتبة العاشرة، ثم الأردن في المركز الـ 11، تلاها اليمن؛ وفقًا للتصنيف.

وذكر "جلوبال فاير باور" أن دولتي قطر والبحرين جاءتا في المركزين الـ13 والـ14 على التوالي، فيما تذيّل القائمة لبنان على مستوى جيوش الشرق الأوسط.

وأوضح التقرير أنه "لا يزال الشرق الأوسط منطقة مضطربة في العالم، ما يجبر مختلف اللاعبين الإقليميين على الاحتفاظ بجيوش كبيرة دائمة".

وأضاف الموقع الختص بالشؤون العسكرية: "تبقى القوى الإقليمية الرئيسية هي تركيا ومصر وإيران والسعودية، وكيان الاحتلال الإسرائيلي، على التوالي".

وتصدرت السعودية القائمة بالنسبة للدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، وحلت الإمارات في المرتبة الثانية، والكويت ثالثة، وسلطنة عمان في المرتبة الرابعة، ثم قطر فالبحرين.













تعليقات