السعودية تشهد حدثًا لأول مرة في تاريخها خلال الساعات القادمة

السعودية تشهد حدثًا لأول مرة في تاريخها
  قراءة
الدرر الشامية:

تشهد العاصمة السعودية الرياض غدًا الأحد حدثًا تاريخيًا  لأول مرة منذ تأسيس المملكة.

وأعلنت أمانة منطقة الرياض، عبر تغريدة على حسابها في "تويتر"  إطلاق سينما السيارات لأول مرة في المملكة لمشاهدة العروض السينمائية ضمن فعالية "وميض الرياض"، اعتبارًا من غد (الأحد).

واختارت "أمانة الرياض" حي العارض، مقابل جامعة اليمامة شمال مدينة الرياض، ليكون موقعًا لإقامة 3 عروض سينمائية يومياً لأفلام عالمية وعربية، على شاشة بمساحة 200 متر، فيما يحوي الموقع مواقف تتسع لأكثر من 150 سيارة، مؤكدة اتخاذ الإجراءات الاحترازية، في كل عرض.

وأضافت أمانة الرياض أن الفعالية تراعى خصوصية المرتادين، وتُتيح لهم الاستماع إلى المؤثرات الصوتية عبر نظام مرتبط بسماعات المركبات، إضافة إلى توفر منطقة مخصصة لعربات الأطعمة، وتقديم الخدمات للزوار عبر تطبيقات إلكترونية دون الحاجة إلى النزول من المركبة.

وأشارت "الأمانة" إلى أن هذه التجربة الفريدة لسينما السيارات تتماشى مع متطلبات المرحلة الحالية، وتدعم تنوع الخيارات الترفيهية أمام سكان العاصمة وزوّارها.

وتأتي هذه الفعالية ضمن تعاون مشترك بين أمانة الرياض و مؤسسة "طرفة عين"، وشركة "موفي السعودية".

وجاءت فكرة سينما السيارات بعد اجتياح فيروس كورونا المستجد دول العالم وتأثر العديد من القطاعات اقتصاديا بشكل كبير ، ولذلك لجأ الكثير للابتكار لتفادي هذه الازمة العالمية .

وقال المسئولون عن هذه السينما في السعودية إن هذه الخطوة هى تجربة جديدة وطريقة آمنة وسط أجواء باردة وممطرة، مع تنبيه بإطفاء الأنوار الأمامية لمشاهدة ممتعة.

وأوضح المنظمون إن سينما السيارات تأتي في ضوء فرض التباعد الاجتماعي الإلزامي في المملكة للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

والجدير بالذكر ان سينما السيارات ظهرت للمرة الاولى  كانت في أوائل التسعينيات وحققت نجاحًا كبيرًا خلال هذه الفترة نتيجة تقبل التجارب الثقافية، ولكنها اختفت بعد ذلك.













تعليقات