حادثة مؤلمة تهز السعودية .. وفاة معلم أمام طلابه في مدينة الدمام

حادثة مؤلمة..وفاة معلم أمام طلابه أثناء تدريسهم في السعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

شهدت المملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء ،حادثة مؤلمة حيث توفي معلم أمام طلابه أثناء تدريسهم عن بعد.

وذكرت صحيفة "عكاظ" المحلية، أن معلم مادة الحاسب الآلي بإحدى المدارس الأهلية بمدينة الدمام سقط بشكل مفاجئ وهو يشرح درسا لطلابه عبر منصة "مدرستي" الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم، ليفاجئ طلابه، الذين أبلغوا معلمين آخرين على الفور بما جرى، ليهبوا لنجدة زميلهم في منزله.

وأضافت أن الهلال الأحمر نقل المعلم من منزله بأحد الأحياء القريبة من مدرسته إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة.

ومن جانبه كشف محمد الصفيان ، الذي يعمل معلمًا بإحدى المدارس الأهلية بالدمام ، كيف تلقى نبأ وفاة زميله أثناء تقديمه الدرس لطلابه عن بعد ومحاولة إنقاذه .

وقال محمد الصفيان، معلم مادة التربية الإسلامية، بحسب "العربية.نت" أنه كان قد أنهى حصته الأولى مع طلابه في المرحلة الثانوية، وبعد دقائق تواصل معه الطلاب ليبلغوه بتعرض معلم مادة "الحاسب الآلي" محمد حسان مصري الجنسية لطارئ صحي، معربين عن خوفهم من الموقف.

وأضاف الصفيان: "حينها توجهنا إلى منزل حسان القريب من المدرسة، وكسرنا الباب لنعثر عليه متوفيًا وأمامه جهازه والسماعات بإذنه. ولا يوجد في منزله أحد من أهله المتواجدين حاليًا في مصر، فتم نقله إلى المستشفى حيث تم إبلاغنا بأنها وفاة طبيعية".

وتابع: "تفاجأنا بهذا الخبر الحزين، حيث يعتبر الأستاذ محمد من الأشخاص الحريصين على تقديم المعلومة، وهو محبوب من قبل الطلاب. وله خبرة خمس سنوات في التعليم بالسعودية قادمًا من مصر، وهو يبلغ من العمر 35 عاماً".

بدورها نعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية الأستاذ محمد حسان معلم مادة الحاسب الآلي بمدرسة ثانوية أهلية بمدينة الدمام.

وقال الناطق الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص إن الراحل وافته المنية أثناء تقديم حصة عن بعد من مسكنه الخاص، وأن وفاته كانت طبيعية.













تعليقات