أمر ملكي عاجل ومفاجئ من "الملك سلمان" بشأن الضباط والعساكر السعوديين

أمر ملكي عاجل ومفاجئ من "الملك سلمان" بشأن الضباط والعساكر السعوديين
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء اليوم الثلاثاء؛ أمرًا ملكيًا عاجلًا ومفاجئًا بشأن الضباط والعساكر السعوديين العاملين في الجيش والشرطة.

ونصَّ أمر "الملك سلمان" خلال ترؤسه مجلس الوزراء السعودي، على "تعديل نظام خدمة الضباط، ونظام خدمة الأفراد"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وسبق أن أشعل السعوديون موقع "تويتر" بهاشتاج "تعديل نظام خدمة الأفراد" الذي تصدر قائمة تريند في المملكة بأكثر من 72 ألف تغريدة موجهة إلى "الملك سلمان".

وأكد مغردون أن نظام الأفراد الحالي "وضع قبل 40 سنة، أيام ما كان حامل الإبتدائي يتعين، الآن أغلب الأفراد جامعيون هل يعقل يتم معاملتهم مثل السابقين اختلف الزمن واختلفت المسؤوليات ألم يحن الوقت لتغيير النظام".

وذكر مغردون أن هاشتاج "تعديل نظام خدمة الأفراد" وهو ليس الأول من نوعه يطالب بتعديل نظام خدمة الأفراد، مؤكدين أن "العسكريين هم نواة هذه الدولة ويستحقون منا كمواطنين وقيادة الشيء الكثير".

جدير بالذكر أنه لم يتضح حتى الآن التعديل بشأن النظام الذي يخص العسكريين، إلا أنه يتوقع أن تنشره الجريدة الرسمية في السعودية "أم القرى" والذي يتضمن زيادة الرواتب والمعاشات بحسب المؤهلات.













تعليقات