الجيش السعودي يستفز سلطنة عمان وقبائل المهرة وينفذ تحركات عسكرية خطيرة

الجيش السعودي يستفز سلطنة عمان وقبائل المهرة وينفذ تحركات عسكرية خطيرة
  قراءة
الدرر الشامية:

استفز الجيش السعودي سلطنة عمان وقبائل المهرة اليمنية، ونفذ تحركات عسكرية خطيرة في المنطقة الحدودية بين اليمن وسلطنة عمان.

وأفادت مصادر إعلامية يمنية، بأن الجيش السعودي استحدث نقاط عسكرية ومنشآت على الحدود اليمنية - العمانية في المهرة، بهدف التثبيت لوجود عسكري دائم.

وأشارت المصادر إلى أن أبراج المراقبة السعودية تركزت على منفذ شحن الحدودي بين المهرة وسلطنة عمان، وذلك بهدف مراقبة الحدود بين البلدين.

ورأت أن التحركات العسكرية السعودية في المهرة لا سيما بمنفذ شحن ستؤجج الغضب في أوساط قبائل المهرة ضد القوات السعودية وتنذر باندلاع مواجهات عسكرية.

وتشهد محافظة المهرة اليمنية التي تعد خاصرة سلطنة عمان، حالة من الرفض القبلي والشعبي للتواجد العسكري السعودي - الإماراتي، وسط مطالبات من شيوخ القبائل بتدخل سلطنة عمان.

ومنذ شهر، وتسود حالة من التوترات في محافظة المهرة، بعد دخول قوات عسكرية سعودية إليها، وإغلاق منفذ شحن بالقوة الجبرية مع سلطنة عمان، والذي يعد الرئة والمتنفس للمحافظة اليمنية.

وكانت تقارير، أكدت أن الإمارات والسعودية تخططان لوقف النفوذ العماني في محافظة المهرة، وذلك بهدف تنفيذ الخطط الاستراتيجية بنقل النفط السعودي؛ بعيدًا عن مضيق هرمز.













تعليقات