بأمر الملك سلمان.. إنهاء خدمة عدد من قيادات وزارة الدفاع السعودية بينهم أميرًا وإحالتهم للتحقيق

بأمر الملك سلمان.. إنهاء خدمة عدد من قيادات وزارة الدفاع بينهم أحد الأمراء وإحالتهم للتحقيق
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا ملكيًا عاجلًا، في الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، يتضمن إعفاء وغنهاء خدمات عدد من قيادات الدولة وإحالتهم للتحقيق بتهمة الفساد.

واشتمل الأمر الملكي على إنهاء خدمة قائد القوات المشتركة وإعفاء نائب أمير الجوف من منصبه، وإحالتهما للتحقيق مع عدد من الضباط والموظفين المدنيين في وزارة الدفاع.

وبحسب نص الأمر الملكي المنشور عبر الوكالة السعودية الرسمية (واس) فقد تقرر إعفاء عدد من قيادات وزارة الدفاع وأمير من الأسرة المالكة يشغل منصب نائب أمير منطقة الجوف، بناء على تقرير قدمه ولي العهد محمد بن سلمان هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بشأن ما تم رصده من تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع وطلب التحقيق فيها، وما رفعته الهيئة عن وجود فساد مالي في الوزارة.

وتضمن الأمر الملكي إنهاء خدمة الفريق الركن، فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، قائد القوات المشتركة بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق.

كما تضمن إعفاء الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، نائب أمير منطقة الجوف من منصبه، وإحالته للتحقيق فيما نسب إليه من تهم فساد.

وأمر الملك سلمان بإحالة كل من إحالة كل من (يوسف بن راكان بن هندي العتيبي، محمد بن عبدالكريم بن محمد الحسن، فيصل بن عبدالرحمن بن محمد العجلان،  محمد بن علي بن محمد الخليفه) للتحقيق.

ووفقا للأمر الملكي تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك من العسكريين والمدنيين، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم، ورفع ما يتم التوصل إليه إلى الملك وولي عهده.













تعليقات