زيارة مفاجئة للسلطان هيثم بن طارق لـ"الجبل الأخضر"..ومصادر تكشف السبب (فيديو)

زيارة مفاجئة للسلطان هيثم بن طارق لـ"الجبل الأخضر" أشهر المعالم السياحية (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

أجرى السلطان هيثم بن طارق، اليوم الاثنين، زيارة مفاجئة لـ"الجل الأخضر" أشهر المعالم السياحية في البلاد.

وتداول نشطاء عمانيون صورًا ومقاطع مرئية عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن زيارة يقوم بها السلطان هيثم بن طارق، للجبل الأخضر بولاية نزوى.

ولم يصدر بيان رسمي من الديوان السلطاني عن سبب الزيارة غير المعلنة للسلطان هيثم.

وتفاعل العمانيون مع الزيارة وتصدر وسم "الجبل الاخضر" قائمة الترند بموقع "تويتر" في سلطنة عمان وكتب أحدهم: "قالوا جمال المكان بمن رافقك فيه، وجمال الوقت بمن شاركك فيه، وأنا أقول جمال #الجبل_الاخضر اليوم بتواجد جلالة السلطان فيه".

ووجه أحد النشطاء العمانيين رسالة للمسؤولين الحكوميين: فقال "سيارة السلطان هيثم بن طارق، موديل 2013، جلالته ابقاه الله مثالًا للترشيد والتواضع".

ويوجد في الجبل الأخضر مزرعة سلطانية بمسمّى "رياض الجبل"، تُعدّ بنكًا كبيرًا للأشجار المتساقطة الأوراق أحضرت من مختلف دول العالم، كما تضم مختلف أنواع وأصناف التمور العمانية، وكذلك أشجار النارجيل في صلالة، وأصنافًا مختلفة من الفواكه والخضروات والزهور.

وبحسب صحيفة "أثير"، فإن المزرعة يشرف عليها شؤون البلاط السلطاني وتحديدًا الحدائق والمزارع السلطانية التي تهتم بتنمية الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية من خلال وضع الخطط والبرامج المعدة باستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال الزراعة  والثروة الحيوانية.

يُذكر أن الجبل الأخضر هو أحد الأماكن السياحية المشهورة بالسلطنة، ويرتاده السياح من داخل السلطنة وخارجها.













تعليقات