وزارة الدفاع التركية ترد على البحرين وتوجِّه رسالة جديدة إلى الإمارات

وزارة الدفاع التركية ترد على البحرين وتوجِّه رسالة جديدة إلى الإمارات
  قراءة
الدرر الشامية:

ردَّت وزارة الدفاع التركية، على البحرين بعد إصدارها بيانًا تدعم فيه سياسات الإمارات وتهاجم أنقرة التي طالبت أبو ظبي بالكف عن أنشطتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وقالت "الدفاع التركية": إن "وصف البحرين للأنشطة الإماراتية المزعزعة للاستقرار في المنطقة بالبنّاءة، وإظهار ردة الفعل التركية المحقة على أنها تستهدف الأشقاء العرب، هو محاولة مؤسِفة وغير مجدِية".

وأضافت الوزارة: أن البيان الصادر عن وزارة الخارجية البحرينية بشأن تصريحات وزير الدفاع التركي خلوصي أكار خلال لقاء مع قناة "الجزيرة" أجراه في 31 تموز/ يوليو الفائت، لا تعكس الحقائق.

ودعت "الدفاع التركية"، إدارة أبو ظبي والحكومات الداعمة لها للعودة إلى رشدها، مؤكدة على "الأخوة والصداقة القائمة بين الشعوب العربية وتركيا".

وأكدت الوزارة، أنه "لا يمكن الدفاع عن السلام والاستقرار والأمن الإقليمي من خلال مساندة الانقلابيين، إنما بالوقوف إلى جانب القانون والشرعية".

وختمت "الدفاع التركية"، أن "إلصاق صفة البنّاءة على الأنشطة الإماراتية المزعزعة للاستقرار والتي تنتهك القوانين الدولية والقيم الأخلاقية وعلى رأسها ميثاق الأمم المتحدة، في مناطق مثل سوريا وليبيا واليمن والقرن الإفريقي، وإظهار ردة الفعل التركية المحقة على أنها تستهدف الأشقاء العرب، هو محاولة مؤسفة وغير مجدية".












تعليقات