دعوة مصرية لحرق علم الكويت.. رد فعل غاضب من سفارتها بالقاهرة (فيديو)

دعوة مصرية لحرق علم الكويت.. رد فعل غاضب من سفارتها بالقاهرة (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

تشهد العلاقات المصرية الكويتية حالة من التوتر الشديد والشد والجذب، بعد تكرار عمليات الاعتداء على مصريين بالكويت، حيث وصل الأمر إلى التعدي بالضرب والإهانة والدهس حتى الموت.

وفجرت تلك المشاهد ثورة غضب لدى المصريين، دفعتهم لاستعداء كل ما هو كويتي، وبلغ الأمر حد الدعوة لحرق علم الكويت رمز الإمارة الخليجية، ما دفعت سفارتها في القاهرة للتدخل وإصدار بيان رسمي بشأن الواقعة.

واستهجنت سفارة الكويت في القاهرة، دعوة أحد البرامج المصورة في مصر يُبثّ على اليوتيوب، إلى حرق علم الكويت، مقابل جائزة مالية.

وقالت السفارة: إنها تابعت باستهجان بالغ، ما تم تداوله يوم أمس الخميس، من مقاطع تضمنت دعوة لحرق علم دولة الكويت، مؤكدة أن هذا العمل يمثل إساءة بالغة ومرفوضة لدولة الكويت ورمزها الوطني، من شأنه أن ينعكس وبشكل سلبي على العلاقات الأخوية بين البلدين.

وأشارت السفارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا": إلى أن هذا العمل المشين قد أثار استياء بالغًا لدى الأوساط الرسمية والشعبية في دولة الكويت، ومثّل جرحًا في وجدان شعبها".  وذكرت السفارة: أنها "أجرت اتصالاتها بالمسؤولين في مصر، ونقلت إليهم استياءها، وعبّرت عن رفضها لمثل تلك الأعمال".

ودعت السفارة الكويتية السلطات في مصر، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مثل هذه الممارسات، ومحاسبة كل من صنع وشارك وروّج لهذه الإساءات.

وكان أحد البرامج في مصر، يدعو المصريين إلى حرق علم الكويت مقابل مبلغ 500 دولار، بغرض توثيق ردة فعل الشارع المصري، ما اعتبره كويتيون إهانة وإساءة لهم.












تعليقات