مفاجأة صادمة للعمانيين في المناهج التعليمية الإماراتية عن المهلب بن أبي صفرة

مفاجأة صادمة للعمانيين في المنهاج التعليمية الإماراتية عن المهلب بن أبي صفرة
  قراءة
الدرر الشامية:

تداول راود مواقع التواصل الاجتماعي، صورة من أحد كتب المناهج الدراسية في دولة الإمارات، والتي احتوت على مفاجأة صادمة للعمانيين عن القائد التاريخي المهلب بن أبي صفرة.

وأدرجت وزارة التربية والتعليم في الإمارات، القائد العسكري التاريخي المهلب بن أي صفرة في مناهجها الدراسية على أنه إماراتي، وهو ما أثار استغرب العمانيين.

وقال باحث كويتي؛ ردًّا على ذلك: إن "المهلب بن أبي صفرة أزدي عماني والده من (أدم) في العمق العماني"، مبينًا أن "مسمى الإمارات حادث لم يعرف قبل 1971م، كيف المهلب إماراتي.. وكيف يعتمد الاسم للسرد التاريخي؟".

ودرات معركة على مواقع التواصل ما بين العمانيين والإماراتيين؛ حيث أكد المغردون العمانيون أن الملهب بن أبي صفرة هو عماني الأصل، بينما رفض الإمارتيون ذلك ونسبوه لأنفسهم.

وكان المسلسل التاريخي "المهلّب بن أبي صفرة"، الذي أنتجته أبو ظبي قد أشعل خلافًا سابقًا بين الإماراتيين والعُمانيين؛ حيث أكد العمانيون أن أبوظبي تحاول السطو على تاريخهم بنسب هذه الشخصية إليها.

وكانت جامعة نزوى، نظمت ندوة خاصة للتأكيد على عُمانية "المهلب بن أبي صفرة" الأزدي العماني، والذي ادعت الإمارات نسبه لها، واستضافت فيها محمد بن عبد العزيز الرواس، المستشار الثقافي للسلطان الراحل قابوس بن سعيد.












تعليقات