تطور مفاجئ.. تميم بن حمد يحقق انتصارًا قويًّا ضد "بن سلمان" و"بن زايد"

تطور مفاجئ.. تميم بن حمد يحقق انتصار قوي ضد "بن سلمان" و"بن زايد"
  قراءة
الدرر الشامية:

حقق أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، انتصارًا قويًا ضد خصميه ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وذلك في تطور مفاجئ للأزمة الخليجية.

اعتبرت الحكومة القطرية أن قرار محكمة العدل الدولية حول الخلاف مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر بشأن الحظر الجوي، "انتصار تاريخي" لها يضع هذه الدول الـ4 أمام المساءلة الدولية.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، عبد الله السبيعي، في تغريدة نشرها اليوم الثلاثاء: "قطر تحقق انتصارًا تاريخيًا على دول الحصار في محكمة العدل الدولية".

وأضاف "السبيعي": "بصدور هذا الحكم لصالحنا سنكمل إجراءات الشكاوى القطرية في إيكاو، وبحول الله سنثبت مجددًا خرق هذه الدول للاتفاقيات الدولية أمام العالم بأسلوب حضاري".

بدوره، عبَّر وزير المواصلات القطري، جاسم السليطي، عن ترحيب بلاده "بالقرار الصادر عن محكمة العدل، والذي سيضع دول الحصار أمام ميزان العدالة والمساءلة الدولية لانتهاكها أحكام الاتفاقيات الدولية للطيران المدني".

وأصدرت محكمة العدل الدولية، الثلاثاء، حكمًا يرفض طعون دول المقاطعة الأربع بشأن عدم اختصاص مجلس منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" النظر في الشكوى المرفوعة من قطر من "حصارها" جوا منذ العام 2017.

رد سعودي

وفي السياق، أعربت السعودية عن احترامها لقرار محكمة العدل الدولية الذي يرفض طعون دول مقاطعة قطر حول اختصاص مجلس منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" بالنظر في قضية الحظر الجوي على الدوحة.












تعليقات