تحذير من اتصالات خطيرة في الخليج.. أبرز المستهدفين من سلطنة عمان والسعودية

تحذير من اتصالات خطيرة في الخليج.. أبرز المستهدفين من سلطنة عمان والسعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

أطلق مختصون تقنيون تحذيرات من اتصالات خطيرة تغزو الخليج، وتهدد مواطني المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان؛ حيث يهدف القائمين عليها إلى قرصنة الأموال.

وقال المختص التقني ياسر الرحيلي، في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر": "تحذير مهم: توجد حاليًا عمليات احتيال على من استخدم موقع booking سابقًا في الخليج عن طريق اتصال هاتفي".

وأوضح "الرحيلي" أن "خطورة الاحتيال أن الفتاة التي تتصل بك تدعي انها من الموقع وتستعرض معلومات حقيقية عن حجوزاتك السابقة وجزء من رقم بطاقتك الائتمانية قد يكون مصدرها اختراق أو تسريب من الموقع".

وأضاف: "حتى تصدق أنها من الموقع، تقضي وقت أولًا في استعراض سفراتك السابقة وتكلفة حجوزات فنادقك السابقة وبعدها تقضي وقت أطول في شرح مميزات العضوية المميزة المجانية".

وختم المختص التقني، بقوله: "في الأخير تخبرك عن مجموعة نقاط مجانية لك ستضاف لك وتطلب بطاقتك الائتمانية، الحذر مهم، لأن الطريقة مقنعة جدًا والمعلومات التي لديهم عنك كثيرة تجعلك تصدق".

وتفاعل آلاف المغردين مع التحذيرات التي أطلقها المختص التقني؛ حيث أكد العديد من المواطنين في سلطنة عمان والسعودية أنهم تلقوا اتصالات من الموقع، فيما أكد بعضهم تعرضهم للنصب والاحتيال المالي.












تعليقات