بأمر النيابة الكويتية.. القبض على الشيخ صباح جابر المبارك

بأمر النيابة الكويتية.. القبض على الشيخ صباح جابر المبارك
  قراءة
الدرر الشامية:

اتخذت السلطات الكويتة قرارًا صادمًا في قضية صندوق ماليزيا السيادي، حيث أمرت بضبط أحد أكبر مشايخ الإمارة الخليجية، بعد فترة من منعه من السفر لتورطه في اختلاس وجرائم مالية متعلقة بالصندوق.

وأكدت تقارير إعلامية كويتية على أن النائب العام أصدر قرارًا بضبط وإحضار الشيخ صباح جابر المبارك، في قضية الصندوق الماليزي.

وأفادت صحيفة "القبس" الكويتية نقلا عن مصدر مطلع، أن القرار يعتبر "مشددًا" ويختلف كليًّا عن قرار "الاستدعاء" المتبع في بعض القضايا البسيطة.

وأشار المصدر إلى أن النيابة قامت بتسليم القرار للداخلية، بعد أن منعته من السفر مسبقًا، وبالتالي فإن قوات الأمن ستتحرك للبحث عنه وضبطه فورًا.

وكشف المصدر أن النيابة العامة أصدرت هذا القرار بعد انتهائها من جميع الإجراءات الخاصة بالاستماع إلى أقوال البنوك وتحريات الداخلية بشأن قضية الصندوق الماليزي.

وشدد المصدر على أن النيابة العامة عرفت مداخل القضية ومخارجها، وكمية المبالغ التي سيواجه بها المتهم بقضية غسل الأموال، ويتبقى تدوين أقواله بعد ضبطه، ثم صدور قرار بحجزه أو إطلاق سراحه، وهو الذي ستحدده النيابة العامة في ما بعد. وختم المصدر قائلًا: "لا أحد فوق القانون في الكويت.. وسمعة البلاد دوليًّا خط أحمر".












تعليقات