سلطنة عمان تزف بشرى سارة للعمانيين

سلطنة عمان تزف بشرى سارة للعمانيين
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت وزارة التعليم العالي في سلطنة عمان ،اليوم الأربعاء، عن بشرى سارة للطلبة العمانيين.

وأكدت المديرية العامة للبعثات التابعة للوزارة عن توفر عدد من المنح المقدمة من الحكومة اليابانية للطلبة العمانيين في مجال الدراسات العليا للعام 2021م.

 وأوضحت الوزارة في حسابها الرسمي عبر "تويتر" أن آخر موعد للتسجيل في 1 أغسطس 2020م، حيث يكون تقديم استمارات الطلب والوثائق الآزمة إلى السفارة اليابانية في السلطنة.

وفي سياق متصل وقَّعت وزارة التربية والتعليم في السلطنة مع الشركة العُمانية القطرية للاتصالات "Ooredoo" اتفاقية لإطلاق منصة تعليمية للطلبة والمعلمين بهدف مُواجهة التحديات المترتبة عن جائحة انتشار فيروس كورونا، وذلك مع تواصل جهود الشركة لتقديم الدعم للمبادرات الرقمية للتعليم، وانطلاقًا من الاستمرار في مشاريع رقمنة التعليم نحو مجتمع تعليمي رقمي تنافسي.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير نظام للتعلم الإلكتروني عن بُعد لدعم الطلبة وتزويدهم بالدروس التعليمية الإلكترونية بصورة يومية، ومن المُقرر أن تطبق هذه المنصة نظام التفاعل بين المعلمين والطلاب في الرد على الاستفسارات التعليمية التي يقدمها المعلم، كما إنها تتضمن خاصية لمتابعة مستوى التعليم وتقارير الطلاب اليومية، بحسب صحيفة "الرؤية" العمانية.

 وستشكل المنصة مستودعًا رقميًا متكاملًا للوسائط التعليمية بكافة أنواعها حيث سيتم تصنيفها حسب الصفوف الدراسية والمواد لتمكين الطلاب والمعلمين من استخدامها بسرعة وبكل سهولة.

وتتميز المنصة التعليمية الجديدة بارتباطها ببوابة سلطنة عُمان التعليمية وستتيح العديد من الصلاحيات للمعلمين والطلاب والإدارة المدرسية والمديريات التعليمية بالمحافظات والوزارة. وستضم المنصة عددًا من المزايا وإمكانات تحكم عالية المستوى ومؤشرات أداء مختلفة مرتبطة بخدمات البوابة التعليمية مع إمكانية تطويرها وإضافة خدمات أخرى. وستكون مرتبطة أيضًا بمنصة التعليم الإلكتروني للمعلمين والمكتبة الرقمية وغيرها الكثير من الخدمات المثرية.












تعليقات