طائرة قادمة من قطر تهبط في دولة كبرى لأول مرة منذ المقاطعة.. والسر: سلطنة عمان

طائرة قادمة من قطر تهبط في دولة كبرى لأول مرة منذ المقاطعة.. والسر: سلطنة عمان
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الاثنين، أن طائرة قادمة من دولة قطر، هبطت في دولة كبرى منضمة إلى حلف المقاطعة الخليجي الذي تقوده السعودية، وذلك لأول مرة منذ 2017.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، عن المصادر، قولها: إن "مطار القاهرة الدولي استقبل رحلة استثنائية سيّرتها شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران، قادمة من سلطنة عمان على متنها نحو 170 مصريًّا". 

وأوضحت المصادر، أن "ذلك كان ضمن الجسر الجوي الذي تسيره وزارة الطيران المصرية لإجلاء أكثر من 3 آلاف مصري عالق في دولة قطر بسبب فيروس كورونا ووقف الطيران بين القاهرة والدوحة".

وختمت المصادر، بأنه "تم التنسيق مع إحدى شركات الطيران العمانية التي تقوم بإجلاء العالقين من قطر إلى سلطنة عمان، ثم يتم نقلهم عبر طائرات شركات مصر للطيران وإير كايرو بواقع رحلتين يوميًّا، واحدة لكلٍّ منهما".

وكانت قطر عرضت على مصر أن تنقل المصريين العالقين بسبب وباء فيروس كورونا إلى القاهرة عبر شركة طيران إسبانية، إلا أن السلطات المصرية تعنتت ورفضت ذلك.

وتظاهر مئات المصريين العالقين في قطر أمام سفارة بلادهم المغلقة منذ عام 2017 لإجلائهم، فيما تدخلت سلطنة عمان، للتوسط ونقل المصريين من الدوحة إلى مسقط، ثم القاهرة.












تعليقات