شرارة حرب كبرى.. دولة أوروبية تلوح بعمل عسكري ضد تركيا

شرارة حرب كبرى.. دولة أوروبية تلوح بعمل عسكري ضد تركيا
  قراءة
الدرر الشامية:

لوحت دولة أوروبية، بخوض حرب عسكرية ضد تركيا، وذلك بعد التطورات العسكرية الأخيرة في ليبيا التي بموجبها قررت أنقرة البدء في التنقيف عن الغاز بالمتوسط.

وأكد وزير الدفاع اليوناني، نيكوس باناغيوتوبولوس، خلال مقابلة مع تلفزيون "ستار"، أن أثينا مستعدة لفعل أي شيء لحماية حقوقها السيادية، بما في ذلك العمل العسكري ضد أنقرة.

وقال "باناغيوتوبولوس": "كان سلوك تركيا عدوانيًا جدًا مؤخرًا، وأعتقد أن الطريقة الوحيدة لليونان للتعامل مع مثل هذا السلوك، استخدام الأسلحة الدبلوماسية، وتوفير زيادة في القوة الرادعة للقوات المسلحة".

وردًا على سؤال حول ما إذا كانت اليونان مستعدة لعمل عسكري ضد تركيا لحل الصراع، أجاب وزير الدفاع اليوناني، بقوله: "نعم، هذا صحيح"، في إشارة إلى أن خيار الحرب مطروح.

وختم الوزير بأن اليونان "تستعد لأي وضعن وأن كل شيء وارد بما في ذلك العمل العسكري"، مؤكدًا أن بلاده لا تريد ذلك، ولكن تريد أن تعمل كل ما بوسعها من أجل حماية حقوقها السيادية قدر الإمكان.

وكانت وسائل إعلام تركية، نشرت في وقت سابق، نص طلب للحصول على ترخيص للتنقيب وإنتاج الهيدروكربونات من شركة نفط تركية حكومية في منطقة بالقرب من الجزر اليونانية.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أفاد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فايز سراج، في أنقرة، أن أنقرة وطرابلس تنويان استكشاف وتطوير حقول النفط والغاز في المتوسط.











تعليقات