المطرب راغب علامة يطالب بانقلاب عسكري في لبنان (فيديو)

المطرب راغب علامة يطالب بانقلاب عسكري في لبنان (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

وجَّه المطرب اللبناني راغب علامة، الجيش اللبناني بتنفيذ انقلاب عسكري واستلام الحكم في لبنان بالقوة، ومحاسبة الفاسدين الذين نهبوا ثروات البلاد.

وقال "علامة"، في مقابلة متلفزة عبر شاشة "MTV" اللبنانية، في سهرة عيد الفطر، إن "ما أُخذ من الشعب اللبناني بالقوة لا يسترد إلا بالقوة".

واعتبر المطرب اللبناني، أنه "لا يوجد أهم من الجيش حاليًا شفافية وأخلاقًا"، و"لا يوجد اثنان يختلفان على استلامه للسلطة بالقوة".

وطالب "علامة" الجيش بفتح تحقيقات في جميع ما حدث بالبلاد وعرضها عبر شاشات التلفزة "شرط ألا تتجه الأمور ناحية تصفية حسابات سياسية".

وعن حكومة "حسان دياب"، التي تسلمت زمام الأمور قبل فترة وجيزة، رأى أن تلك الحكومة استلمت "أرضًا محروقة"؛ جراء "زعماء الطوائف وتوابعهم" في إشارة إلى الطبقة الحاكمة عبر الثلاثين عاما الماضية.

وأكد "علامة" على أنه لو عرض عليه منصب وزير بتلك الحكومة لن يوافق لأن نتيجة عمله ستكون الفشل إلا في حالة واحدة هي وجود "دعم دولي"، لافتًا إلى أن الوضع السياسي الإقليمي لا يتماشى حاليا مع موقف مساعدة لبنان.

ومنذ 17 أكتوبر/تشرين الأول 2019، يشهد لبنان احتجاجات شعبية ترفع مطالب سياسية واقتصادية، ويغلق مشاركون فيها من آن إلى آخر طرقات رئيسية ومؤسسات حكومية.

وصادقت الحكومة اللبنانية بالإجماع، مطلع مايو/أيار الجاري، على خطة إنقاذ تستغرق 5 سنوات؛ لانتشال الاقتصاد المحلي من مستويات تراجع حادة، أفضت إلى عجز بيروت عن دفع ديون خارجية.











تعليقات