أول تعليق من خديجة جنكيز على إعلان أبناء خاشقجي العفو عن قاتل والدهم

أول تعليق من خديجة جنكيز على إعلان أبناء خاشقجي العفو عن قاتل والدهم
  قراءة
الدرر الشامية:

علقت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، على إعلان أبناء الأخير العفو عن قاتله.

وقالت "جنكيز" عبر حسابها على تويتر، الجمعة، إن "جمال قُتل في قنصلية بلاده حين وجوده هناك لاستلام أوراق لإتمام زواجه رسميًّا. القتلة قدموا من السعودية بترتيب مسبق، والقتل غيلة، وليس لأحد حق العفو، لن نعفو لا عن القتلة ولا من أمر بقتله".

وأضافت أن "جمال أصبح رمزًا عالميًّا أكبر منّا جميعًا قريب كان أم حبيب. وجريمة قتله المشينة لن تسقط بالتقادم ولم يعد لأحد حق في العفو عن قاتليه. وسأستمر أنا وكل من يطالب بالعدالة من أجل جمال حتى نحقق مرادنا".

وكان صلاح خاشقجي، قال، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، فجر الجمعة: "نعلن نحن أبناء جمال خاشقجي أنّا عفونا عن من قتل والدانا، رحمه الله، لوجه الله تعالى، وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل".

ولم يحدد صلاح جمال خاشقجي، اسم المتهم بقتل والده، إلا أن مغردين أكدوا أن المقصود هو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، المتهم الأول والرئيسي في قضية قتل الصحفي.

وأشار ناشطون على "تويتر" إلى قرار هيئة كبار العلماء السعودية رقم 38 الذي يذكر أن "القاتل قتل الغيلة يُقتل حدًا لا قصاصًا، فلا يُقبل ولا يصح العفو فيه لأحد"، كما تداول ناشطون تغريدة لوزارة العدل السعودية أشارت فيها إلى أن "القاتل غيلة يقتل حدًا لا قصاصًا، ولا يقبل فيه العفو، وهو مقدم على الحق الخاص".

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2019، أصدرت محكمة سعودية أحكامًا بإعدام 5 متهمين وسجن 6 آخرين، لمشاركتهم في قتل جمال خاشقجي، في مقر القنصلية السعودية.











تعليقات