بعد تميم بن حمد.. إجراء عاجل من السلطان هيثم بن طارق مع "الملك سلمان"

بعد تميم بن حمد.. إجراء عاجل من السلطان هيثم بن طارق مع "الملك سلمان"
  قراءة
الدرر الشامية:

نفَّذ السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، مساء اليوم الأربعاء، إجراءً عاجلًا مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك عقب تواصله مع أمير قطر" تميم بن حمد آل ثاني".

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس": "تلقى الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ اتصالاً هاتفيًا، اليوم، من السلطان هيثم بن طارق بن تيمور سلطان عُمان، هنأه خلاله بقرب حلول عيد الفطر المبارك".

وأضافت الوكالة:" "قد بادل خادم الحرمين الشريفين، جلالته (السلطان هيثم بن طارق) التهنئة؛ داعيًا الله أن يعيد هذه الأيام المباركة على البلدين والشعبين الشقيقين بالخير والبركة".

وأشاد "الملك سلمان"، بمستوى العلاقات الأخوية بين البلدين في ظل القيادة الحكيمة لجلالة سلطان عُمان، وتطلعه لتعزيزها في شتى المجالات، بحسب "واس".

من جانب، أكد السلطان "هيثم بن طارق بن تيمور"، بعمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، ومشددًا على حرصه على سبل تنميتها وتطويرها في المجالات كافة.

ويأتي اتصال السلطان هيثم بن طارق مع "الملك سلمان" بعد 24 ساعة من رسالة إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لم يكشف عن فحواها، سوى تعزيز علاقات قطر وسلطنة عُمان.

وتتزامن الرسائل والاتصالات من السلطان هيثم بن طارق، وسط حراك مكثف من جانبه مع قطر والسعودية لإعادة مسار المفاوضات لإنجاز المصالحة الخليجية التي تعرقلها الإمارات، بحسب مراقبين.

وكان أمير الكويت" الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح"، تواصل مع السلطان هيثم بن طارق، بعد تطورات خطيرة في الأزمة الخليجية، وأنباء عن انسحاب قطر من مجلس التعاون الخليجي.











تعليقات