"النساء خادمات والشباب حراس عمارات".. زوجة رئيس حكومة لبنان تثير ضجة كبيرة

"النساء خادمات والشباب حراس عمارات".. زوجة رئيس حكومة لبنان تثير ضجة كبيرة
  قراءة
الدرر الشامية:

أثارت زوجة رئيس حكومة لبنان الجديد حسان دياب، ضجة كبيرة في لبنان، على مدار الأيام القليلة الماضية، بعد تصريحات مثيرة فجَّرت موجة من الغضب والسخط الشديد.

وانتشر( وسم #هدى_دياب على تويتر)، حيث هاجم عدد من المغردين زوجة" دياب " بشكل قاس، بعد تصريحاتها الصادمة، بشأن نساء لبنان، ولم تهدأ عاصفة التعليقات منذ يومين، التي أثارها تصريح لزوجة رئيس وزراء لبنان، حسان دياب.

وأدلت نوار المولوي، بتصريحات لوسائل الإعلام حول الخطوات التي ستعتمدها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة من أجل التخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية على اللبنانيات، وفورا اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بالتعليقات، مستمرة حتى صباح، السبت،.

ودعت زوجة رئيس الحكومة الجديد، ضمن تصريحاتها سيّدات وصبايا لبنان إلى العمل في خدمة المنازل بدلاً من العاملات الأجنبيات، لما لذلك من حسنات على مستوى الاقتصاد واستجابة للخطوات التي يجب أن نتخذها كلبنانيين من أجل النهوض من الانهيار الاقتصادي.

واعتبرت أن البلد أحق بالدولارات التي يتم تحويلها إلى الخارج من خلال العاملات الأجنبيات وأنها تعمل من خلال الهيئة لكي تكون مهنة الخدمة المنزلية كغيرها من المهن المنظمة في لبنان.

وحثت هدى دياب، الشباب وتلاميذ الجامعات على العمل في محطات الوقود والمطاعم، ونواطير (حراس) البنايات دون الشعور بالخجل.

وقابل العديد من اللبنانيين تلك التصريحات بموجة غضب وانتقادات شديدة، ورأوا في جانب منها شيئًا من العنصرية، كما رأوا أنها أخفقت في تقديم حلول فعلية للمأزق المعيشي الذي اجتاح اللبنانيين واللبنانيات.













تعليقات