سفير السعودية في اليمن يفجر مفاجأة عن قرار محمد بن سلمان بشأن الحوثيين

سفير السعودية في اليمن يفجر مفاجأة عن قرار محمد بن سلمان بشأن الحوثيين
  قراءة
الدرر الشامية:

فجَّر السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، اليوم الثلاثاء، مفاجأة عن توجه القيادة السعودية على رأسها ولي العهد وزير الدفاع محمد بن سلمان بشأن الحوثيين.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال الأميركية"، عن "آل جابر" قوله: إن "السعودية تجري محادثات يومية مع الحوثيين في اليمن، وأنها دعت ممثلين عنهم وعن الحكومة الشرعية إلى محادثات سلام على أراضيها".

وأضاف السفير السعودي في اليمن: أنه "وعلى الرغم من تصاعد العنف مطلع الأسبوع إلا أن خيار إجراء محادثات لإنهاء الحرب في اليمن ما زال مطروحًا"، لافتًا إلى أن الحوثيين لم يستجيبوا بعد للعرض.

وأكد "آل جابر": أن المسؤولين السعوديين أبلغوا نظرائهم الحوثيين أمس الاثنين، بأن ضربات التحالف على صنعاء كانت ردًا على الهجمات الصاروخية التي استهدفت الرياض وجازان يوم السبت، وليست تصعيدًا للنزاع.

وأكد المسؤول السعودي، أن مسؤولي التحالف يتواصلون هاتفيا مع الجماعة -التي يصفونها بالمتمردة - بشكل يومي منذ الهجوم على منشآت أرامكو النفطية.

وكان التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، قد أعلن في وقت سابق مساء الاثنين، تنفيذه عملية نوعية استهدف خلالها أماكن تواجد خبراء من الحرس الثوري الإيراني في اليمن.

وكان التحالف، أعلن مساء السبت اعتراض السعودية صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه العاصمة السعودية الرياض ومدينة جازان في الجنوب، وتسبب الهجومان في إصابة مدنيين اثنين في الرياض.












تعليقات