"باب السلامة" يعلن موعد التسجيل لقضاء إجازة عيد الفطر للعام الحالي

"باب السلامة" يعلن موعد التسجيل لقضاء إجازة عيد الفطر للعام الحالي
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا شمال حلب، عن موعد التسجيل لقضاء إجازة عيد الفطر، بالنسبة للاجئين السوريين المقيمين في تركيا، والراغبين بزيارة المناطق المحررة.

ونشرت الإدارة بيانًا توضيحيًّا، قالت فيه إنّ زيارات عيد الفطر، تبدأ من تاريخ 24 شباط/ فبراير الجاري، وتنتهي بتاريخ 25 أيار/ مايو القادم.

وأضاف البيان أن العودة إلى تركيا، تبدأ من تاريخ 1 حزيران/ يونيو، وحتى 31 كانون الأول/ ديسمبر من العام الجاري، على أن تتوقف العودة إلى تركيا، خلال مواعيد دخول السوريين عبر إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح البيان أن التسجيل سيكون عبر رابط إلكتروني سينشر عند بدء موعد دخول السوريين عبر إجازة عيد الفطر، وفق عدة شروط، منها أن يكون الحجز للحاصلين على بطاقة حماية مؤقتة (كملك) محدثة بالرقم 99، ولن يسمح لحاملي البطاقة القديمة أو الإقامة أو الجنسية التركية أو إذن العمل بالدخول عبر إجازة العيد.

ومن ضمن الشروط، بحسب البيان، أن العائلة الواحدة يحق لها أن تحجز حجزًا واحدًا لجميع أفرادها، أما النساء الحوامل واللاتي يلدن في سوريا يسمح للمولود المغادرة شريطة اصطحاب شهادة ولادة من المستشفيات الرسمية.

وكان معبر باب السلامة الحدودي قد أوضح في وقت سابق، أنه سيسمح بدخول مابين 120 إلى 150 ألفًا من المسافرين القادمين من تركيا عبر إجازة العيدين.

يذكر أن نحو 3.2 ملايين لاجئ سوري، يعيشون في تركيا، بحسب إحصائيات إدارة الهجرة التركية، وتسمح السلطات التركية سنويًّا لعشرات الآلاف منهم بزيارة أقربائهم في سوريا، عبر معبري باب الهوى وباب السلامة.








تعليقات