"غلوبال فاير باور" يكشف مفاجآت عن أقوى جيوش دول الخليج

"غلوبال فاير باور" يكشف مفاجآت عن أقوى جيوش دول الخليج
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف موقع "غلوبال فاير باور" المختص بالشأن العسكري للدول، ترتيب جيوش دول الخليج، من حيث التعداد البشري والمعدات العسكرية المتاحة.

وأفادت آخر إحصائيات عسكرية عن ترتيب دول مجلس التعاون الخليجي من حيث القوة العسكرية، تصدر المملكة العربية السعودية القائمة، حيث حلت في المرتبة الأولى في ترتيب القوى العسكرية لهذه الدول، فيما حلت قطر في المرتبة الأخيرة في مفاجأة غير متوقعة.

وأشارت إحصائية "غلوبال فاير باور" أن عدد سكان السعودية يبلغ حوالي 33 مليون نسمة، في حين يضم جيشها قرابة 230 ألف جندي، كما تمتلك الرياض قوة جوية ضاربة تضم 848 طائرة عسكرية متنوعة، ولدى جيشها 1062 دبابة وأكثر من 11 ألف عربة عسكرية مدرعة.

وحلت الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني بين دول التعاون الخليجي، حيث يبلغ عدد سكان الدولة الخليجية قرابة 9.7 مليون نسمة، في حين يتألف جيشها من 64 ألف جندي، كما تمتلك أبوظبي أكثر من 540 طائرة عسكرية متنوعة، ولدى جيشها 510 دبابات و5900 عربة عسكرية مدرعة.

واحتفظت سلطنة عٌمان بتصنيفها العسكري السابق بين دول التعاون الخليجي إذ حلت في المرتبة الثالثة، ويبلغ عدد سكان السلطنة حوالي 3.5 مليون نسمة، في حين يضم جيشها قرابة 42.5 ألف جندي، كما تمتلك مسقط 175 طائرة عسكرية متنوعة، ولدى جيشها 117 دبابة وأكثر من 730 عربة عسكرية مدرعة.

الكويت أيضا احتفظت بتصنيفها بين دول التعاون الخليجي في المركز الرابع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 2.9 مليون نسمة، ويضم جيشها 39.5 ألف جندي، كما تمتلك 85 طائرة عسكرية متنوعة، و567 دبابة وأكثر من 700 عربة عسكرية مدرعة.

وجاءت البحرين في المرتبة الخامسة، ويبلغ عدد سكانها 1.42 مليون نسمة، في حين يضم جيشها 8200 جندي، كما تمتلك المنامة 107 طائرات عسكرية متنوعة، و180 دبابة و850 عربة عسكرية مدرعة.

وفي المرتبة السادسة بين دول مجلس التعاون الخليجي تأتي دولة قطر، ويبلغ عدد سكانها 2.63 مليون نسمة، ولدى جيشها 12 ألف جندي، كما يبلغ مجمل عدد الطائرات التي يمتلكها سلاح الجو القطري 100 طائرة عسكرية متنوعة، ويضم جيشها نحو 95 دبابة و465 عربة عسكرية مدرعة.

ووفقا لـ "غلوبال فاير باور" المختص بالشأن العسكري للدول فإن القدرات العسكرية للدول لا يحكمها العدد فقط، بل يعتبر عنصر الكفاءة والحداثة أمران مهمان أيضا.

اقرأ أيضَّا:

طبول الحرب تقرع.. اجتماع عاجل واستثنائي لرؤساء أركان جيوش الخليج وقرارات عسكرية نارية

السعودية تدعم القوات الأمريكية في العراق.. وتعلن موقفها من سوريا











تعليقات