بعد فاجعة تركيا.. برقية عاجلة من أمير قطر إلى "أردوغان"

 بعد فاجعة تركيا.. برقيات عاجلة من أمير قطر إلى أردوغان
  قراءة
الدرر الشامية:

أرسل الأمير القطري، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، برقية عاجلة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد الفاجعة التي تعرّضت لها تركيا في الساعات الأولى من صباح السبت.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية، أن الأمير القطري تمنى الشفاء العاجل للمصابين، في ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق في شرقي تركيا.

وقالت الوكالة الرسمية في نص البيان إن الأمير القطري بعث ببرقية تعزية إلى رئيس الجمهورية التركية الشقيقة في ضحايا الزلزال الذي ضرب ولاية ألازيغ شرقي تركيا، متمنيًا سموه الشفاء العاجل للمصابين.

وبعث نائب الأمير الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، ورئيس الوزراء الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، برقيات تعزية مماثلة، عبرا فيها عن تعازيهما في ضحايا الزلزال.

وأعلن وزير الصحة التركي، اليوم السبت، أن المستشفيات التركية استقبلت 103 مصابين بينهم 34 يخضعون للعلاج في العناية المركزة.

وبلغت الحصيلة الأخيرة لضحايا الزلزال 22 قتيلًا بينهم 4 في مدينة ملاطيا، و18 آخرين في ولاية الإزيغ.

وبحسب وزير الداخلية التركي، فقد رافق الزلزال "398 هزة ارتداية أعقبت الزلزال، 13 منها سجلت أكثر من 4 درجات على مقياس ريختر".

وضرب زلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس رختر، مساء أمس الجمعة، شرقي تركيا وعدة مناطق في سوريا، وتسبّب في حالة من الفزع بين السكان في ألازيغ، حيث وقع الزلزال في المدينة الواقعة شرقي تركيا، قبل أن تعقبه هزة ارتدادية قوية نسبيا بقوة 5.4 درجات، شعر بها بعض سكان سوريا وشمال العراق.

اقرأ أيضَّا:

هزة أرضية خطيرة تضرب تركيا.. ووزير الداخلية يكشف عدد الضحايا والأضرار




تعليقات