أولى خطوات الاعتراف الدولي.. جامعة إدلب تزف بشرى غير متوقعة لطلابها

أولى خطوات الاعتراف الدولي.. جامعة إدلب تزف بشرى غير متوقعة لطلابها
  قراءة
الدرر الشامية:

زفت جامعة إدلب أمس الأربعاء بشرى سارة وغير متوقعة لطلابها، اعتبرها كثيرون أولى خطوات الاعتراف الدولي، وأحد أهم أسباب الارتقاء بالعملية التعليمية فيها.

وقالت الجامعة في بيان رسمي عبر موقعها الإلكتروني اعتزامها إرسال بعثات خارجية بهدف تطوير مستوى التعليم في الشمال المحرر.

وأضاف البيان "تعلن جامعة إدلب وبالتنسيق مع مديرية البعثات عن تنسيق إيفاد الطلاب إلى الجامعات التركية للاستفادة من منحة لتحضير ونيل درجتي الماجستير أو الدكتوراة".

وبحسب البيان فإن هناك عدة شروط للمتقدمين أبرزها أن يكون الموفد حاصلًا على درجة البكالوريوس، أو درجة الماجستير وأن يكون حصرة من خريجي جامعة إدلب، أو معين أو متعاقدة فيها.

والأولوية بالمنحة بحسب البيان لمن ليس مقيد لتحضير أطروحة الماجستير أو الدكتوراه بجامعة إدلب، على أن يبدأ التقديم في مبنى رئاسة الجامعة بمدينة إدلب، اعتبارا من 25 كانون الثاني الجاري وحتى 10 شباط القادم.

وبحسب البيان فإن الأفرع التي ستشملها المنحة هي الطب البشري والأسنان والصيدلة والعلوم بأفرعها بالإضافة للهندسات وكلية الآداب والزراعة والتمريض.

يذكر أن جامعة إدلب شهدت منذ تأسيسها عقب تحرير مركز مدينة إدلب في العام 2015 عدة نقلات نوعية بدايةً من عدد الطلاب الذي بلغ العام الماضي 15 ألف طالب وطالبة، انتهاءً بافتتاح مشفى خاص بالجامعة الأسبوع الماضي.




تعليقات