الكشف عن طلب مهم قدمه "أردوغان" إلى "بوتين" بشأن إدلب

الكشف عن طلب مهم قدمه "أردوغان" إلى "بوتين" بشأن إدلب
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الثلاثاء، عن طلب مهم تقدم به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لأجل محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

ونقلت الوكالة عن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قوله إن "أردوغان" دعا "بوتين" إلى المساعدة في وقف العمليات القتالية على منطقة وقف التصعيد بإدلب.

وأضاف "أوغلو"، أن الحوار بهذا الصدد تم بين الرئيسين على هامش مؤتمر برلين الدولي حول ليبيا في 19 يناير/كانون الثاني، وأن أردوغان طالب بوتين بالتدخل "لوقف هجمات "النظام" على إدلب".

وأشار "أوغلو" إلى أن الرئيس التركي أطلع نظيره الروسي على بيانات إحصائية، وشرح مدى جدية الوضع في إدلب، قائلًا: "صراحة بأن الهجمات يجب أن تتوقف، لقد وجهنا للمجتمع الدولي نفس النداء".

وكان "أردوغان" قد تحدث في وقت سابق عن معاناة سيدة سورية مع أطفالها في مخيم بدائي قرب الحدود السورية التركية في إدلب، قائلًا "لقد جفت الدماء في عروقنا عند مشاهدة تلك الأم مع أطفالها الستة كيف لنا أن نصف هؤلاء الأطفال بالإرهابيين؟".

وأكد على أنّ "وصف هؤلاء الناس بالإرهابيين ناجم عن قصور في العقل"، مشيرًا إلى أن اللاجئين السوريين في تركيا لم يأتوا إليها بإرادتهم للاستمتاع بوقتهم.

 يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صرح أمس الاثنين، بأنّ إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، والهلال الأحمر التركي، سيبذلان قصارى جهدهما لبناء منازل مؤقتة للنازحين في إدلب بأقصى سرعة ممكنة، بالتزامن مع حملة عسكرية واسعة النطاق ينفذها نظام الأسد بدعم من روسيا على محافظتي إدلب وحلب.




تعليقات