محمد بن سلمان يبعث رسالة عاجلة إلى سلطان عمان الجديد

محمد بن سلمان يبعث رسالة عاجلة إلى سلطان عمان الجديد
  قراءة
الدرر الشامية:

بعث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم السبت، برسالة عاجلة إلى السلطان هيثم بن طارق بن تيمور، سلطان عُمان الجديد.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية، قام ولي العهد السعودي بتهنئة السلطان هيثم، على توليه مقاليد الحكم في بلاده.

وقال محمد بن سلمان: "تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له جلالة السلطان قابوس بن سعيد، وأسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدم لشعبه وأمته".

وأضاف: " أبارك لجلالتكم توليكم مقاليد الحكم في سلطنة عُمان الشقيقة، سائلًا المولى لكم دوام التوفيق والسداد في إكمال مسيرة ما قام به الراحل من جهود لتطوير ونهضة سلطنة عمان، متمنيًا للشعب العماني الشقيق المزيد من التقدم والرخاء في ظل قيادتكم الرشيدة، والله يحفظكم من كل سوء ومكروه".

وأدى هيثم بن طارق بن تيمور، اليمين القانونية، سلطانًا لعمان، خلفًا للسلطان قابوس بن سعيد، الذي أعلن عن وفاته فجر اليوم السبت، عن عمر 79 عامًا، بعد فترة حكم امتدت منذ العام 1970.

وأعلن الديوان السلطاني العماني الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين المقبلة.

وحكم السلطان قابوس ( 79 عامًا)، سلطنة عمان منذ توليه السلطة في انقلاب أبيض عام 1970 بمساعدة بريطانيا، الدولة المستعمرة لعُمان سابقًا.

اقرأ أيضًا

-بعد وفاة السلطان قابوس.. بيان عاجل من الديوان الملكي السعودي

- أول تصريح لسلطان عُمان الجديد هيثم بن طارق











تعليقات