عاجل.. إسقاط طائرة تركية مسيرة في طرابلس

عاجل.. إسقاط طائرة تركية مسيرة في طرابلس
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن الجيش الوطني الليبي، مساء اليوم الخميس، تمكن قواته من إسقاط طائرة تركية مسيرة فوق طرابلس.

ونقلت المصادر عن اللواء مبروك الغزوي قائد مجموعة عمليات المنطقة الغربية بالجيش الوطني الليبي قوله، إنه تم إسقاط طائرة تركية في طرابلس.

وذكرت صفحة "الإعلام الحربي للقوات المسلحة الليبية"، أن "منصات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة تستهدف طائرة مسيّرة تركية في سماء العمليات وتحديدا بمحور عين زاره الآن".

ووافق البرلمان التركي، اليوم الخميس، بأغلبية 325 صوتا مقابل 184 صوتا على مذكرة تفويض رئاسية لإرسال قوات إلى ليبيا، لدعم الحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس برئاسة فايز السراج.

وعقدت هذه الجلسة الاستثنائية قبل موعد افتتاح البرلمان في السابع من يناير (كانون الثاني) الجاري، مما أشار - بحسب محللين - إلى محاولة الحكومة التركية الحصول على تفويض عاجل من البرلمان.

ويسمح هذا التفويض لأنقرة بإرسال قوات غير قتالية كمستشارين ومدربين لقوات الحكومة المعترف بها في حربها ضد قوات القائد العسكري خليفة حفتر في طرابلس.

وعارضت أحزاب المعارضة وعلى رأسها - حزب الشعب الجمهوري - هذا التفويض باعتباره "يفاقم حدة الصراع الليبي ويؤدي لانتشاره في المنطقة ".

إلا أن المعارضة لم تستطع تعطيل تمرير المذكرة في البرلمان، حيث ينتمى 290 عضوا في البرلمان من أصل 600 عضو إلى حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، وساند حزب العدالة والتنمية حليفه في البرلمان حزب الحركة القومية والذي لديه 49 عضوًا.




تعليقات