رسالة إسرائيلية مستفزة لـ "فخر العرب"

رسالة إسرائيلية مستفزة لـ "فخر العرب"
  قراءة
الدرر الشامية:

يواصل الكيان الصهيوني المحتل، استفزازه للعالم العربي والإسلامي بين الحين والآخر، سواء بتصرفاته الحمقاء ضد الفلسطينيين العزل، أو بتدنيس المقدسات الدينية وعلى رأسها المسجد الأقصى.

وانتهجت بعض الحسابات الإسرائيلية نفس النهج مؤخرًا، ودأبت على مخاطبة نجوم العرب ومشاركتهم مناسباتهم المختلفة، في محاولة للتطبيع الشعبي بعد نجاحهم في التطبيع مع بعض الأنظمة والحكومات العربية.

وهنأ أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بحصوله على لقب أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية 2019.

ونشر أفيخاي أدرعي، صورة لـ"صلاح" عبر "تويتر" معلقًا: "أهنئ محمد صلاح، بمناسبة فوز فريقه ليفربول، بكأس العالم للأندية 2019 في قطر، كل الاحترام، وبنستناك تيجي تلعب هون في إسرائيل عن قريب".

وقاد "صلاح" ليفربول للتتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، عقب التغلب على "فلامينغو" البرازيلي بهدف دون رد في نهائي المسابقة التي اختتمت أمس السبت، في العاصمة القطرية الدوحة، كما اختير كأفضل لاعب في البطولة.

ويحظى محمد صلاح، الملقب بـ "فخر العرب" بشعبية وجماهيرية كبيرة داخل الوطن العربي وخارجه، وهو ما دفع متحدث الجيش المحتل لمحاولة استمالته واستعطافه، خاصة وأنه يدعم القضية الفلسطينية ورفض مصافحة اللاعبين الإسرائيليين في مواجهة سابقة له مع أحد أنديتها.

وحرصت حسابات رسمية تابعة للخارجية الإسرائيلية على تهنئة "الهلال" السعودي بفوزه ببطولة دوري أبطال آسيا على حساب "أوراوا" الياباني.








تعليقات