"CNN" تكشف عن تحركات عسكرية أمريكية عاجلة في منطقة الخليج لمواجهة إيران

"CNN" تكشف عن تحركات عسكرية أمريكية عاجلة في منطقة الخليج لمواجهة إيران
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف شبكة "CNN" الأمريكية، اليوم الجمعة، أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، تعتزم نشر آلاف الجنود في منطقة الخليج لمواجهة تهديدات إيران.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين عسكريين، أن البنتاغون يدرس إرسال 4 إلى 7 آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط، كجزء من محاولة تعزيز القدرات الدفاعية في مواجهة التهديدات الإيرانية.

وأضاف المسؤولون الأمريكيون، أن المناقشات الجارية الآن تركّز على القدرات العسكرية الإضافية اللازمة لردع إيران، والمدة الملائمة لنقل تلك المعدات العسكرية الجديدة والقوات للمنطقة.

وأشاروا إلى أنه "بمجرد تحديد تلك القدرات العسكرية، سيتم تحديد عدد القوات اللازمة"، لافتين إلى أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن بعد.

وتستهدف القوات الإضافية، بحسب ما أكده المسؤولون العسكريون الأمريكيون لـ "CNN"، إلى تعزيز قدرات الدفاع الجوي من خلال مزيج من القوات الأمريكية البرية والجوية والبحرية، خاصة بعد نقل صواريخ إيرانية قصيرة المدى إلى العراق، مما يعد تهديدًا للقوات الأمريكية في العراق، وأضافوا أنه ربما يتم نقل تلك الصواريخ لتهدد المملكة العربية السعودية.

وخلال السنوات الأخيرة، اعترضت سفن حربية أمريكية وصادرت أسلحة إيرانية كانت متجهة للميليشيات الحوثية في اليمن.

واتهمت الدول الغربية والسعودية، طهران في سبتمبر/ أيلول، بالوقوف وراء ضربات جوية، استهدفت منشأتي نفط سعوديتين، ما أدّى إلى شلّ قسم من الإنتاج النفطي السعودي، وتسبب بارتفاع أسعار الخام.

وفي سياق متصل، نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن إرسال 12 ألف عسكري أمريكي إلى السعودية، في إطار المساعي لمواجهة إيران.

وقال "ترامب" في تغريدة نشرها فجر الجمعة، على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "التقرير الصادر اليوم حول إرسالنا 12 ألف عسكري إلى السعودية كاذب، أو بكلمات أدق، خبر زائف".

وسبق أن قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن الولايات المتحدة تعمل على إرسال 14 ألف عسكري إضافي إلى الشرق الأوسط، معظمهم إلى السعودية، على خلفية التوتر مع إيران.











تعليقات