مقتل جنديين تركيين في هجوم قرب الحدود السورية

مقتل جنديين تركيين في هجوم قرب الحدود السورية
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس عن مقتل جنديين تركيين في هجومٍ على قاعدة عسكرية قرب الحدود السورية.

وقالت الوزارة: إن الهجوم وقع يوم أمس الأربعاء، واستهدف قاعدة عسكرية في بلدة أقجة قلعة قرب الحدود الجنوبية، والمقابلة لبلدة تل أبيض السورية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الجنديين قتلا في هجوم صاروخي، مؤكدة أن قوات الجيش التركي في المنطقة ردت على مصدر النيران، وفقًا لوكالة رويترز.

وكانت القوات التركية سيطرت على بلدة تل أبيض السورية، خلال عملية نبع السلام التي شنتها  ضد ميليشيات الحماية الكردية الشهر الماضي.

يذكر أن العشرات من المدنيين  قتلوا بينهم سوريون نتيجة قصف ميليشيا "قسد"المدن الحدودية "شانلي أورفة ،وماردين " جنوب شرق تركيا.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، استمرار أعمال البحث والتمشيط في المناطق المحررة من الميليشيات الكردية شمالي سوريا، في إطار عملية "نبع السلام".

وقالت الوزارة في بيان لها: إن أعمال البحث والتمشيط عن الألغام والعبوات الناسفة، مستمرة في المناطق المحررة، التي يقضي فيها الناس حوائجهم اليومية بشكل طبيعي.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لطرد عناصر الميليشيات الكردية وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب المقاتلين الأكراد من المنطقة، وأعقبه باتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.








تعليقات