تورط فيه مسؤولون كبار.. السلطات السعودية تكشف فسادًا بالملايين في مشاريع وهمية

تورط فيه مسؤولين كبار.. السلطات السعودية تكشف فسادًا بالملايين في مشاريع وهمية
  قراءة
الدرر الشامية:

واقعة فساد صادمة، شهدتها منطقة جازان الواقعة جنوب المملكة العربية السعودية، حيث اكتشفت السلطات فساد العديد من كبار المسؤولين وحصولهم على مبالغ مالية طائلة.

هيئة مكافحة الفساد "نزاهة" كشف عن تورط مسؤولين في بلدية منطقة جازان جنوب غرب المملكة، في في صرف مبالغ كبيرة على مشاريع غير موجودة على الواقع، وتسليم المبالغ للمقاولين.

وتجري السلطات السعودية تحقيقًا موسعًا في الواقعة، بعد توقيف عدد من المتورطين في القضية عن العمل حتى نهاية التحقيق، بحسب صحيفة "سبق" المحلية.

وكشفت "نزاهة" كشفت عن صرف مبالغ مالية كبيرة تتجاوز ثلاثة ملايين ريال (800 ألف دولار) في موقع واحد، تم تسليمه لمقاولين اثنين بمبالغ متفاوتة، لإنجاز العمل نفسه، بينما اتضح عدم استحقاق المبلغ نظرًا لصغر الموقع، كما تبين أن هناك مشاريع أخرى ثبت عدم وجودها على الإطلاق، وتم صرف قيمة تلك المشاريع للمقاولين.

واستند التحقيق إلى بلاغ من أحد المواطنين اتهم فيه رئيس البلدية، بالتورط في تلك العمليات مما دعا "نزاهة" إلى التحقيق، وكشفت عدم وجود تلك المشاريع على أرض الواقع إطلاقًا، وأحالت القضية إلى الجهات الأمنية.

وكشفت "نزاهة" عن هوية المقاولين المتورطين في الواقعة والمسؤولين عن المشروعات الوهمية إذ ارتبط معظمها بمقاولين اثنين؛ أولهما لديه مؤسسة بها 10 عمال فقط، والأخرى كانت قد تسلمت مشروع مقاولات بينما لا يوجد لديها سوى عاملين في مجال الغاز.

فيما تعددت أسماء المقاولين المرتبطين بالقضية ومجموعهم خمسة ومجمل عمالتهم 25 عاملًا فقط.












تعليقات