"الأناضول" تكشف عدد القوات الفرنسية في سوريا وأماكن انتشارها وطبيعة عملها (خريطة)

"الأناضول" تكشف عدد القوات الفرنسية في سوريا وأماكن انتشارهم وطبيعة عملهم (خريطة)
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت وكالة "الأناضول" التركية، عن طبيعة مهام عمل القوات الفرنسية على الأراضي السورية ضمن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، وعدد الجنود المتواجدين هناك وأماكن انتشارهم.

وأوضحت الوكالة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، أن الجنود الفرنسيين يشاركون القوات الأمريكية في جميع النقاط العسكرية التي يعسكرون بها.

وأضافت: أنهم "يقومون بحماية وتأمين تحرّكات ميليشيا (الوحدات) الكردية بالتعاون مع الجيش الأمريكي، ويتركّز وجودُهم في أربع نقاط عسكرية في المدن السورية (دير الزور) و(الحسكة) و(الرقة)".

وأشارت "الأناضول"، إلى أنه يوجد 200 جندي فرنسي في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات "قسد"، ويشكل الجنود الفرنسيون في سوريا مسارين هما: "القوات الخاصة" و"الجنود المشاركون في قوات التحالف الدولي".

وتابعت الوكالة: "يوجد أيضًا حوالي 50 جنديًّا فرنسيًّا ضمن الجنود المشاركين في قوات التحالف الدولي في الحسكة، كما أن هناك حوالي 15 جنديًّا فرنسيًّا في الرقة".

وبشأن النقاط العسكرية التي يتمركز بها الجيش الفرنسي، فهي "مساكن جبسة" جنوب مدينة الحسكة، و"قاعدة مصنع السكر العسكرية" شمال مدينة الرقة، و"حقول عمر النفطية"، و"حقول التنك النفطية" في دير الزور.

وكانت فرنسا أخلت المواقع العسكرية المتمركزة بها مع القوات الأمريكية في مدينة الطبقة التابعة لمدينة الرقة وقرى عين العرب ومنبج، وذلك مع بداية عملية "نبع السلام" التي أطلقتها تركيا بالاشتراك مع الجيش الوطني السوري.











تعليقات