الملك سلمان وولي عهده يوجهان رسالة إلى السلطان قابوس بعد تطورات مهمة

الملك سلمان وولي عهده يوجهان رسالة إلى السلطان قابوس بعد تطورات مهمة
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهد محمد بن سمان، رسالة عاجلة إلى السلطان قابوس، بعد تصريحاته الأخيرة بشأن المصالحة الخليجية. 

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الملك "سلمان" بعث برقية تهنئة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده".

وأعرب الملك باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب سلطنة عُمان الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

وأشاد الملك سلمان، بتميز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، التي يسعى الجميع إلى تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

كما بعث الأمير محمد بن سلمان، برقية تهنئة مماثلة للسلطان قابوس بن سعيد، معربًا عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، راجيًا لحكومة وشعب سلطنة عُمان الشقيق مزيدًا من التقدم والازدهار.

وجاء ذلك بعد تطورات مهمة في العلاقات بين السعودية وسلطنة عمان وزيارة وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان للسلطنة الأيام الماضية، بحث خلالها مع "السلطان قابوس" مسألة حل الأزمة الخليجية، والملف اليمني، بحسب تقارير إعلامية.

وكان السلطان قابوس، أكد خلال ترأسه اجتماعًا لمجلس الوزراء في مسقط الجمعة الماضية: "حرص السلطنة الدائم والمستمر على تعزيز التفاهم والحوار البناء والتعاون بين الدول من أجل حل كافة القضايا بالطرق السلمية".

وأضاف أن حل كافة القضايا بالطرق السلمية "يكفل للشعوب الاستمرار في مساراتها التنموية وسط أجواء آمنة ومستقرة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العمانية.

وأبدى السلطان قابوس تفاؤله بـ "الجهود المبذولة لإحلال الاستقرار في المنطقة"، وذلك في أول تعليق للسلطان على التقارير التي تتحدث عن انقراجة في الأزمة الخليجية.

ويشار إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت توترًا على خلفية موقف سلطنة عمان المحايد من الحرب في اليمن والتي تقود السعودية تحالف ضد الحوثيين، بالإضافة إلى موقفها من حصار قطر.





تعليقات