قطر تتخذ قرارًا غير مسبوق في تاريخ البلاد

قطر تتخذ قرارا غير مسبوق في تاريخ البلاد
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت وكالة "رويترز"، أمس الخميس، عن قرار قطري غير مسبوق في تاريخ البلاد، سيتم تنفيذه مطلع العام القادم.

وقالت وكالة "رويترز" نقلًا عن مصادر مطلعة، إن قطر للبترول أخطرت بعض مشتري الخام منها بعقود محددة المدة في آسيا هذا الأسبوع، أنها تنوي تغيير طريقة تسعير نفطها أوائل العام القادم.

وذكرت المصادر أن المنتج حاليًّا خاميه - قطر البري وقطر البحري – يسعر بأثر رجعي، لكنه سيتحول إلى نظام التسعير مقدمًا تماشيًا مع منتجين آخرين في الشرق الأوسط مثل السعودية.

وقال اثنان من المصادر، إن قطر للبترول تستهدف تطبيق النظام الجديد في الربع الأول من العام المقبل.

وكانت شركة "قطر للبترول"، أعلنت الأحد، التشغيل الناجح لمشروع مصفاة الشركة المصرية لتكرير البترول في مسطرد شمال العاصمة المصرية القاهرة، مشيرة إلى أن هذا المشروع يعد أكبر استثمار لقطر في دولة عربية، وفي قارة أفريقيا.

وقالت شركة،"قطر للبترول" في بيان عبر صفحتها: "يسر قطر للبترول أن تعلن عن التشغيل الناجح لمشروع مصفاة الشركة المصرية للتكرير في "مسطرد"، شمال العاصمة المصرية القاهرة، حيث تمتلك قطر للبترول نسبة تبلغ 38.1%، في شركة التكرير العربية، التي تمتلك بدورها نسبة تبلغ 66.6 % في الشركة المصرية للتكرير".

وأكدت الشركة أن "التشغيل الناجح لهذه المصفاة يعزز الدور الدولي لها في مجال التكرير، حيث يعد أكبر استثمار لقطر للبترول في دولة عربية، وأكبر استثمار لها في قارة إفريقيا".

وتوقعت الشركة القطرية أن تصل مصفاة "مسطرد" إلى طاقتها الإنتاجية الكاملة قبل نهاية الربع الأول من عام 2020.





تعليقات