"الخوذ البيضاء" تعلق على وفاة أحد أبرز داعميها الدوليين

"الخوذ البيضاء" تعلق على وفاة أحد أبرز داعميها الدوليين
  قراءة
الدرر الشامية:

علقت منظمة الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" اليوم الاثنين، على نبأ وفاة أحد أبرز داعميها البريطانيين، بعد أن عثرت السلطات التركية على جثته، إثر موته ضمن ظروف غامضة.

وأعربت "الخوذ البيضاء" عبر حسابها الرسمي على "تويتر" عن حزنها لوفاة مؤسس ومدير منظمة "ماي داي" الإنسانية، جيمس لو ميسوريه، والتي تعتبر إحدى المنظمات الدولية المؤسسة للدفاع المدني.

وقالت "الخوذ البيضاء" في بيان رسمي " تتقدم أسرة الدفاع المدني السوري بخالص العزاء لأسرة جيمس، ونعبّر لهم عن بالغ حزننا وتضامننا مع عائلته، كما هو واجب علينا أن نثني على جهوده الإنسانية، التي سيتذكرها السوريون دائماً"

وكانت السلطات التركية قد عثرت فجر اليوم الاثنين على جثة مدير منظمة "ماي داي" البريطانية الداعمة للدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، بعد أن مات ضمن ظروف غامضة في مدينة إسطنبول التركية.

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية أن الشرطة عثرت على جثة "جيمس لاميسورير" ملقاة في الشارع بحي "بي أوغلو" بإسطنبول، وقامت بتحويل الجثة للطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة، في حين قال ناشط حقوقي إن الجثة عثر عليها في منزله.

يذكر أن الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" منظمة سورية مستقلة تعمل على إنقاذ المدنيين الذي يتعرضون للقصف جانب نظام الأسد وروسيا، وتتلقى تمويلًا عن عدة دولة حول العالم، أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وقد تمكنت المنظمة من إنقاذ حياة أكثر من 90 ألف شخص منذ تأسيسها مع بداية الثورة السورية.





تعليقات