محمد بن سلمان يحدد موعد بيع أغلى ما تملكه السعودية.. وضجة وسط أمراء "آل سعود"

محمد بن سلمان يحدد موعد بيع أغلى ما تملكه السعودية.. وضجة وسط أمراء "آل سعود"
  قراءة
الدرر الشامية:

حدد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، موعد بيع أغلى ما تملكه السعودية، رغم المعارضة الكبيرة داخل أوساط أمراء الأسرة الحاكمة "آل سعود" من الخطوة الخطيرة على البلاد.

وأفاد تلفزيون "العربية" السعودي، أمس الثلاثاء، بتجديد يوم الرابع من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، لبيع شركة "أرامكو" عملاق النفط العالمي، والسبب في الثراء الكبير للسعودية وأسرة "آل سعود".

ونقلت "العربية"، عن مصادر، أن الشركة النفطية العملاقة "ستعلن عن سعر الطرح في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل"، مؤكدة أن التداول على الشركة في بورصة الرياض سيبدأ في 11 ديسمبر/ كانون الأول.

ويعد محمد بن سلمان، هو مهندس عملية بيع شركة "أرامكو" دون معرفة الأسباب الحقيقة وراء رغبته في ذلك، إلا أن التقارير السعودية تفيد بأنه رغبة في جذب المستثمريين العالميين.

وكانت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية المعروفة بتلقيها تمويل سعودي، أكدت أن محمد بن سلمان، طلب من العائلات الثرية في السعودية أن تكون "ركائز استثمارية" في طرح حصة في شركة أرامكو النفطية.

يذكر أن صحيفة "فاينانشال تايمز" نقلت عن مصادر حكومية سعودية، أن الحكومة برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وافقت على خطة طرح أرامكو؛ حيث تعد شركة "أرامكو" النفطية هي مصدر ثراء السعودية.




تعليقات