رجل أعمال إماراتي يطلق تحذيرًا من كارثة خطيرة تهدد دبي.. ويطالب بتحرك عاجل

رجل أعمال إماراتي يطلق تحذيرًا من كارثة خطيرة تهدد دبي.. ويطالب بتحرك عاجل
  قراءة
الدرر الشامية:

أطلق رجل أعمال إماراتي، تحذيرًا من كارثة خطيرة تهدد إمارة دبي العاصمة الثانية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأحد أهم المراكز المالية والاقتصادية العربية وفي الشرق الأوسط.

نبه مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "داماك" العقارية، حسين سجواني -بحسب وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، إلى خطورة الإعمار المفرط في دبي؛ مطالبًا بتحرك عاجل من السلطات.

وقال "سجواني": "من الضروري تعليق جميع مشاريع بناء المنازل في دبي لعام أو عامين؛ لتفادي تلك الكارثة المحتملة التي قد تؤدي إليها الزيادة المتواصلة في العرض الفائض".

وأضاف رجل الأعمال الإماراتي: "نحن الآن في مفترق طرق، إما سنعالج هذه المشكلة، ما سيتيح لنا النمو من هنا، أو سنشهد كارثة".

وأكد "سجواني"، أن تجاهل العرض المفرط سيضر بالمصارف المحلية، إذ سيؤدي انخفاض أسعار العقارات إلى زيادة القروض المعدومة، وسيقوض الإجراءات الاحترازية ضد الإعسار؛ ما سيؤثر سلبًا على الربحية.

وختم رجل الأعمال بالإشارة إلى أن شركته خفّضت مبيعاتها في العامين الأخيرين وركزت على بيع الممتلكات الواردة في قوائم جرد الأصول الخاصة بها، فيما لا تزال سوق الإعمار في دبي بانخفاض مستمر.

جدير بالذكر أنه من المقرر بناء 30 ألف منزل جديد في المدينة العام الجاري، وبحسب تقديرات شركة JLL العقارية الأمريكية، فإن هذا يتجاوز ضعفي الطلب الفعلي.





تعليقات