مسلمة كويتية تكسر عادات المجتمع بعلاقة حب مع تايلندي بوذي.. وقصتهما تنتهي بمفاجأة

مسلمة كويتية تكسر عادات المجتمع بعلاقة حب مع تايلندي بوذي.. وقصتهما تنتهي بمفاجأة
  قراءة
الدرر الشامية:

كسرت شابة كويتية مسلمة عادات المجتمع الكويتي والعرف في بلادها بقصة حب مع شاب تايلندي بوذي، وذلك خلال رحلتها في دول شرق آسيا.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية، أن الكويتية "دانة" جمعتها قصة حب مع التايلندي "بينس" عام 2017، والتقت به أول مرة في مطعم يعمل به عازفًا للموسيقى.

وأوضحت الصحيفة، أن الكويتية "دانة" تزوجت مع الشاب التايلندي "بينس" الذي أشهر إسلامه عام 2018، وأنجبا طفلتهما الأولى لورا، التي حملت مزيجًا من أمها الكويتية وأبيها التايلندي.

تعرضت "دانة" بعد زواجها لانتقادات واسعة واتهامات بأن فعلتها تُحرّض على تكرار هذه الأمور داخل المجتمع الكويتي، والتي تؤدي إلى فقدان الهوية الكويتية، وانحراف تام عن عادات المجتمع وتقاليده.

وأعربت "دانة" عن أنها وجدت في "بيس" شابًا بسيطًا وطموحًا، كان يبحث عن شابة أجنبية من بيئة محافظة، تحب السفر والترحال والتجارب الحياتية والإنسانية وتقدس المنزل والعائلة، وهذا ما قرّب المسافات بينهما.

وقرر الاثنان الزواج في أسرع وقت، دون الخوف من اختلاف في التقاليد بين البلدين؛ موضحة أن العادات والتقاليد هي مجرد أمور موروثة وليست نصًّا مقدسًا يُعتد به، وأن اللغة الإنسانية والخير هما الأسمى.

وتابعت "دانة" أنها أوضحت لزوجها "بيس" تحريم الدين الإسلامي الزواج بغير مسلم، وقيمه وإنسانيته، فدخل الإسلامَ، وهي الخطوة التي مهّدت لزواجهما بشكل رسمي في الكويت، وسط ترحيب وتقبّل العائلة والأقارب لذلك.





تعليقات