عبر تغريدة مثيرة.. ترامب يكشف مصير آبار النفط في سوريا

عبر تغريدة مثيرة.. ترامب يكشف مصير آبار النفط في سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد مصير آبار النفط في شرق سوريا والخاضعة لسيطرة قوات التحالف الدولي وميليشيا سوريا الديمقراطية "قسد".

وقال "ترامب" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر وترجمتها الدرر الشامية:"إن وزير الدفاع مارك إسبر أخبره أن وقف إطلاق النار صامد للغاية، هناك بعض المناوشات البسيطة التي انتهت بسرعة".  

وأضاف "ترامب" أن مناطق جديدة يتم إعادة توطينها مع الأكراد، وأن جنود الولايات المتحدة ليسوا في مناطق القتال أو وقف إطلاق النار، لقد قمنا بتأمين النفط، ويجب إعادة الجنود إلى المنزل، على حد قوله

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر صرح أمس السبت، أنه من المتوقع انتقال كل القوات الأمريكية التي تنسحب من شمالي سوريا، والتي يبلغ عددها نحو ألف جندي إلى غرب العراق، لمواصلة الحملة ضد عناصر "تنظيم الدولة".

كما لفت "إسبر" إلى أن انسحاب قوات بلاده من شمالي شرقي سوريا،قد يستمر أسابيع وليس أيامًا، بسبب بعض الإجراءات اللوجستية، وتأمين المواقع التي يتم إخلاؤها.

يذكر أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، كشفت الأسبوع الماضي عن أنها عقدت لقاء مع السيناتور الأمريكي، ليندسي غراهام، من أجل إصدار قرار من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، لإلغاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتعلق بسحب الجنود الأمريكيين من سوريا.


تعليقات